وزارة التربية والتعليم تحتفي بالمعلمين في يومهم العالمي

أعرب الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم عن بالغ الفخر والاعتزاز بما يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، من رعاية للمسيرة التعليمية، بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، فإن الوزارة مستمرة في تحسين أوضاع المعلمين، وإتاحة المزيد من فرص الترقي الوظيفي أمامهم، وبذل كل ما من شأنه تعزيز مكانتهم واحترامهم وتقديرهم في المجتمع.

جاء ذلك ضمن كلمة ألقاها الوزير خلال احتفال وزارة التربية والتعليم بمناسبة يوم المعلم العالمي، والذي حضره عدد من مسؤولي الوزارة من مختلف القطاعات، وأكثر من 400 معلم ومعلمة من المدارس الحكومية والخاصة، ولفيف من المدعوين.

وعرض الوزير ضمن كلمته أسماء أكثر من 130 معلماً ومعلمة من مختلف التخصصات، تمت ترقيتهم إلى وظيفة معلم أول، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتعزيز فرص التطور الوظيفي للمعلمين.

وقال : "ونحن نحتفل بهذه المناسبة السنوية، لا يسعني إلا أن أقف معكم احتراماً وتبجيلاً للدور الذي يقدمه المعلم البحريني في أداء رسالته النبيلة وخدمة الوطن العزيز، وهي فرصة لاستذكار جهود رواد التعليم في المملكة، والذين تربت على أيديهم أجيال من الكوادر التي ساهمت ولا تزال في رفد المسيرة التنموية الوطنية".

هذا وقد تضمن الحفل عدداً من الفقرات التمثيلية والغنائية بمشاركة عدد من طلبة المدارس والأوركسترا المدرسية.