سماهر سيف اليزل



طالب ممثل الدائرة التاسعة بالمحافظة الجنوبية حمد الزعبي، الجهات المختصة بتطوير حديقة مرفأ الزلاق وتوفير وتركيب ألعاب جديدة وصيانة القديمة منها في المنطقة المخصّصة للأطفال.

وأبدى استغرابه، من تصريح بلدية المنطقة الجنوبية بتطوير وصيانة 11 حديقة في الجنوبية من ضمنها حديقة مرفأ الزلاق، مشيراً إلى أن عملية التطوير والصيانة لحديقة مرفأ الزلاق اقتصرت على إضافة مظلة ولعبة واحدة فقط، ولم يتمّ تنفيذ أي صيانة أخرى للمرافق والألعاب الموجودة، بالإضافة إلى أنه لم تزل مخلّفات البناء للمقاول الذي أنشأ الحديقة إلى وقتنا الحالي.

ودعا الزعبي الجهات المختصة لتطوير الحديقة؛ حيث إنها كانت ضمن الحزم للمشاريع التي وجهت الحكومة بتنفيذها، لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات، والتي تهدف لإعادة تجميل وصيانة وتأهيل عدد من الحدائق والمرافق العامة في مختلف الدوائر، حسب إفادة المختصّين.

وأشار، إلى أن الحدائق التي تقع في الدائرة التاسعة تعاني الإهمال، ومن ضمنها حديقة إسكان الزلاق التي تمّ افتتاحها في عام 2023 دون متابعة للصيانة الدورية لتلك الحدائق، حيث تفتقر لوجود كهرباء، وتعاني عدم الاهتمام بتقليم للأشجار أو صيانة الألعاب، مشيراً إلى أن هناك توجيهاً مُسبقاً من قِبل وزير شؤون البلديات والزراعة لبلدية المنطقة الجنوبية لتمديد الكهرباء فيها وصيانتها.

كما طالب بألا تقتصر جهود البلدية فقط بتنظيم الزيارات الميدانية مع أهميتها، بل يجب إلى جانب ذلك العمل الجادّ والفعلي والمستمر لتطوير الحدائق والمماشي خدمة للأهالي والزوّار من العوائل والأطفال على مدار العام.