هبة محسن
صرح رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية بالبحرين قيس الزعبي، بأن الغرفة تعمل جاهدة على إلغاء أو تقليل التعرفة الجمركية التي فرضتها الحكومة الأمريكية بنسبة 10% على وارداتها من منتجات الألمنيوم من مملكة البحرين، وذلك من خلال التواصل المستمر مع غرفة التجارة بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد الزعبي أن هذه الجهود تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وتسهيل تدفق المنتجات البحرينية إلى السوق الأمريكي، مما سيساهم في دعم الاقتصاد المحلي، وزيادة فرص العمل في المملكة.
وأضاف الزعبي أنه يأمل تحقيق نتائج إيجابية في المستقبل القريب من خلال التعاون المستمر مع جميع الجهات المعنية. كما لفت إلى أن الغرفة تدعم إنشاء شراكات متبادلة في قطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي، وتحفز الشركات الأمريكية، مثل «ويست بوينت» التي استثمرت 90 مليون دولار في البحرين، على التوسع في تجارتها ومضاعفة إنتاجها.
وبيّن رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية بالبحرين أن برنامج الغرفة خلال شهر أكتوبر يركز على زيادة الاستثمارات البحرينية في الولايات المتحدة الأمريكية والعكس، وبالأخص في مجال التحول الرقمي، مؤكدًا أن الغرفة ستتخذ خطوات ملموسة على أرض الواقع خلال الأسابيع المقبلة.