حضر سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، حفل الاستقبال الذي أقامه سعادة السيد كليمنس اوغسطينوس هاخ، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، بمناسبة يوم الوحدة الألمانية، وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلسي الشورى والنواب، بالإضافة لعدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، ألقى سعادة وزير الخارجية كلمة أعرب فيها عن تهنئته بمناسبة الذكرى ال34 لتوحيد جمهورية ألمانيا الاتحادية، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين تتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من الإنجازات المتميزة والتقدم لجمهورية ألمانيا الاتحادية وشعبها الصديق.

وأكد سعادة وزير الخارجية أن مملكة البحرين تقدر شراكتها مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، وتدرك أهمية العمل المشترك بين البلدين في كافة الأصعدة. وأكد على أهمية التعاون التجاري والاقتصادي في تحقيق الفوائد لكلا البلدين ومنطقتيهما الأوسع.

وأشار سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني إلى أن مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية تواصلان التعاون الفعال على الساحة العالمية، استناداً إلى التزامهما المشترك بالسلام والأمن والتنمية الدولية، والتزامهما بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، مؤكدًا أن مملكة البحرين تؤمن إيماناً راسخاً بأن الصراعات لا يمكن إنهاؤها إلا بالوسائل السلمية، وبالحوار والتعاون الدولي، وهذا صحيح اليوم ونحن لا نزال نرى الصراعات تنتشر في جميع أنحاء المنطقة، وأبرزها الآن في غزة ولبنان.

وقال سعادة وزير الخارجية إن من الضروري من أجل منع المزيد من التصعيد، وضمان السلام والأمن، على الصعيدين الإقليمي والدولي، أن نعمل على تحقيق تسوية دائمة وشاملة في فلسطين على أساس حل الدولتين وإنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة وآمنة ومستقرة، يمكنها العيش جنبا إلى جنب مع جيرانها في سلام وازدهار.

وفي ختام كلمته، أكد سعادة وزير الخارجية أن السفارة الألمانية في المنامة تلعب دورا رئيسيا في بناء التعاون بين البلدين الصديقين، معربًا عن شكره لسعادة سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية وأعضاء السفارة على كل جهودهم الهادفة للتقريب بين البلدين، متمنيًا لجمهورية ألمانيا الاتحادية وشعبها الصديق المزيد من التقدم والتطور.