سيد حسين القصاب


كشف عن اجتماعه مع وكيل الأشغال لمناقشة خطة الميزانية

قال النائب أحمد السلوم إن هنالك خطة وطنية يتبنّاها مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بأن يكون هنالك نظام صرف لتصريف مياه الأمطار على مستوى البحرين، وسوف يتمّ على مراحل.جاء ذلك، خلال الحلقة حوارية التي عقدها مجلس أمانة العاصمة مع مسؤولين من أمانة العاصمة ووزارة الأشغال لبحث آخر تطورات استعدادات موسم الأمطار.

واعتبر السلوم، أنه في السابق لم يكن هنالك خطط استراتيجية لصرف مياه الأمطار؛ بسبب غياب كثرة كميات الأمطار قبل 30 سنة، إضافة إلى أن أغلب الأراضي الزراعية أصبحت مشاريع إسكانية.

ودعا إلى إيجاد برنامج متكامل لتصريف مياه الأمطار، وذلك بسبب المد العمراني والدفان الحاصل في مملكة البحرين في السنوات الأخيرة، وكثرة تغيير تصنيفات العقارات، مبيناً أنه اجتمع مع وكيل وزارة الأشغال، وناقش وضع خطة جديدة للميزانية.

وأضاف أنه مع السنوات الأخيرة وتغيّر المناخ وهطول الأمطار بكثرة على مملكة البحرين، بات من الجيد الاستفادة من هذه المياه لرفد عمليات تحلية المياه والمياه المعالجة، مبيّناً أن المشروع سيخدم مملكة البحرين، قبل أن يؤكد دعم المجلس لهذا المشروع عندما يكون في الميزانية الجديدة.

وبالنسبة إلى متضرري الأمطار، ذكر السلوم أنه لايزال هنالك بعض من الأهالي الذين لم يستلّموا التعويضات، لافتاً إلى أن الأمر متوقّف على وزارة المالية التي أفادت في وقت سابق أنها استكملت الأوراق جميعها التي استلمتها من وزارة الأشغال بخصوص تعويضات الأمطار.