سيد حسين القصاب


كشف القائم بأعمال رئيس قسم النظافة بأمانة العاصمة يوسف البناء أن أمانة العاصمة كلّفت 15 موظفاً، بينهم مدير عام أمانة العاصمة، لمواجهة موسم الأمطار القادم، إضافة إلى 8 مفتشين للعمل الميداني، وتوفير 8 صهاريج لشفط المياه، وتوفير 8 مضخات، مبيناً أنه في حال احتاجت المحافظة أكثر من ذلك ستتمّ زيادة أعداد الصهاريج والمضخات.

واستضاف مجلس أمانة العاصمة صباح أمس الخميس، مسؤولين في وزارة الأشغال وأمانة العاصمة، للحديث عن الاستعدادات لموسم الأمطار، بهدف زيادة رفع الاستعدادات وتجنّب مشاكل المواسم الفائتة.

وأشار البناء، خلال الاجتماع، إلى أن أمانة العاصمة رجعت إلى الإحصائيات السابقة لمواسم الأمطار للسنوات الماضية، وذلك للتعرّف أكثر على المناطق التي تحتاج اهتماماً أكثر من غيرها، إضافة إلى مراجعة بيانات الشوارع المحدثة من قبل وزارة الأشغال لرسم خطة عمل واضحة.

وأضاف البناء أن توزيع المفتشين يأتي بناءً على خلفية المفتش في المنطقة، حيث يوجد مفتشون لديهم خبرة في مناطق تمّ العمل عليها في السنوات الماضية، مما يُكسبه خبرة في المنطقة، موضحاً أن الأمانة تقوم بعمليات استباقية في حال كان هنالك علم بهطول الأمطار في يوم محدّد.

وأوضح أن هنالك بعض المشاكل في نقاط تصريف مياه الأمطار، حيث عانت الأمانة خصوصاً في شهر أبريل الماضي، عندما كان الماء يزداد عند محاولة شفط المياه منها، لافتاً إلى أن العمل جارٍ مع وزارة الأشغال لحل هذه المشاكل.

وفي ما يتعلق بالمناطق، ذكر أن أكثر البلاغات التي تصل أمانة العاصمة تكون من منطقة سترة وسند ونويدرات، مما يستدعي التركيز على هذه المناطق أكثر من غيرها، وذلك من خلال توفير صهاريج، حيث إنه في موسم الأمطار الفائت تم توفير 18 صهريجاً، بالإضافة إلى الاستعانة بالمحافظات الأخرى ووزارة الأشغال.