سيد حسين القصاب


596 ألف دينار لإدارة فعالية رأس السنة..

فتح مجلس المناقصات والمزايدات 12 مناقصة، تقدّم لها 70 عطاءً، من بينها مناقصة لشركة بابكو للاستكشاف والإنتاج، ترغب فيها إبرام اتفاقية شراء لتوريد أنابيب آبار النفط والغاز، وحصلت على 14 عطاءً، بلغ أقل عطاء مُقدّم 3.2 مليون دينار.

كما فتح المجلس مناقصتين لشركة بابكو للتكرير، الأولى تتعلّق بعقد خدمات لتوفير خدمات التنظيف بالهيدروجين والفحص غير التدميري في الموقع، وحصلت على 5 عطاءات، بلغ أقل عطاء مُقدّم 3.1 مليون دينار، وفي المناقصة الثانية، تسعى الشركة إلى توفير خدمات الأجهزة الدقيقة، وحصلت على 7 عطاءات، بلغ أقل عطاء مُقدّم 2.1 مليون دينار.

وحظيت هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمناقصة تسعى فيها إلى الحصول على العطاءات من الشركات والمورّدين المؤهلين تأهيلاً عالياً لتقديم مقترحات إدارة فعالية ليلة رأس السنة الجديدة لعام 2025، على الشركات أن تحرص على نجاح وتعزيز إدارة الفعالية عن الإصدارات السابقة، تلقّت فيها 3 عطاءات، بلغت قيمة العطاء الأقل 596 ألف دينار.

من جهته، يسعى «تمكين» إلى التعاقد مع شريك تنفيذي لمساعدة الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة MSMEs في عملية التحوّل الرقمي الشاملة، ويتمحور حول أربعة مجالات غير متسلسلة هي؛ البرنامج التدريبي، وقياس الاستعداد الرقمي، وتنظيم حزم الدعم، وتقديم الخدمات الاستشارية، وحصلت على 7 عطاءات، بلغ أقل عطاء مُقدّم 435 ألف دينار.

بدورها، ترغب وزارة المواصلات والاتصالات في تعيين مقاول لخدمات الصيانة السنوية للمبنى الرئيس في المحرق، وحصلت على 7 عطاءات، بلغ أقل عطاء مُقدّم 244 ألف دينار.

من جهة أخرى، طرحت وزارة الأشغال مناقصتين، حيث تسعى في المناقصة الأولى في الحصول على الخدمات الاستشارية لإعادة تشغيل محطة ضخ الصرف الصحي (ب1) لتحويل التدفقات من المحرق إلى المنامة، وحصلت على 5 عطاءات، بلغ أقل عطاء مُقدّم 202 ألف دينار.

أما في المناقصة الثانية، ترغب في الحصول على عقد مقطوع للخدمات الاستشارية لإعادة تأهيل خمسة مبانٍ تراثية بوزارة الصحة في المنامة، وحصلت على 8 عطاءات، بلغ أقل عطاء مُقدّم 48 ألف دينار.

وفتح مجلس المناقصات والمزايدات، مناقصة لهيئة الكهرباء والماء لتوريد المياه المعدنية والمعبّأة والموزّعات الصالحة للشرب لمختلف مواقع هيئة الكهرباء والماء، وحصلت على 3 عطاءات، بلغ أقل عطاء 52 ألف دينار.

كما فتح مناقصة لوزارة شؤون الشباب لتجهيز معرض شبكة الأمل 2024 بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي لتولي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم مقاليد الحكم في مملكة البحرين، وحصلت على 6 عطاءات، بلغ أقل عطاء مُقدّم 44 ألف دينار.

من جهتها، طرحت وزارة الإسكان مناقصة لصيانة جميع المعدات والكابلات جهد 11 كيلوفولت داخل وبين غرف المحطات الفرعية لمدة عام واحد بمدينة سلمان، وحصلت على عطاءين، بلغ أقل عطاء مُقدّم 37 ألف دينار.

وأخيراً فتح المجلس مناقصة لصالح شركة البحرين للاستثمار العقاري «إدامة» ش.م.ب (م)، وذلك لتوفير شاشات إعلانية ذات صمام ثنائي باعث للضوء في بعض من عقارات إدامة، تقدّمت لها 3 عطاءات، بلغت قيمة العطاء الأقل 89 ألف دينار.