بتكليف من الملك شارك بالذكرى الـ300 لميلاد الشاعر فراغي..

أكد نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة، حرص البحرين في الاحتفاء بالفكر والثقافة باعتبارها رافداً حيوياً في تأكيد التواصل والتقارب الإنساني، والتي تساهم في تعزيز التفاهم والتعايش والتواصل مع مختلف الشعوب والثقافات؛ مما يرسي أسس السلام والاستقرار.

وبتكليف من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، شارك سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة، في منتدى رؤساء الدول للاحتفال بالذكرى 300 لميلاد الشاعر والمفكر التركماني مخدوم قولي فراغي الذي أقيم أمس في العاصمة عشق آباد تحت رعاية رئيس تركمانستان سردار بردي محمدوف.

ونقل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، تحيات صاحب الجلالة الملك المعظم لرئيس تركمانستان الشقيقة، مؤكداً على ما يوليه جلالة الملك المعظم من اهتمام كبير بدعم العلاقات بين مملكة البحرين وتركمانستان وتعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات.

وأعرب سمو الشيخ فيصل، خلال الكلمة التي ألقاها في المنتدى الفكري عن اعتزازه بالمشاركة نيابة عن حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم.

وأشاد سموه بالثقافة الثرية في تركمانستان وإسهاماتها في الحضارة الإنسانية وما يمثله الشاعر التركماني فراغي من انعكاس للجذور التاريخية العريقة للتراث الثقافي، مهنئاً فخامة الرئيس والشعب التركماني الشقيق بنجاح هذا المنتدى ودوره في تسليط الضوء على الحركة الفكرية والأدبية.

وعلى هامش المنتدى، حضر سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة حفل الاستقبال الذي أقامه الرئيس سردار بردي محمدوف في مبنى غرفة تجارة وصناعة تركمنستان بالعاصمة عشق آباد، كما حضر سموه مأدبة الغداء التي أقامها الرئيس التركماني لرؤساء الدول ورؤساء الوفود المشاركة في المنتدى.