سارة الشنو

مع بداية العام الدراسي الجامعي تستعد البنات بتجهيز أنفسهن من خلال تصميم أنواع مختلفة من العبايات بألوان متعددة وتطريزات معينة لمواكبة الموضة، فتنتعش محلات العبايات في موسم كهذا وتقدم تصميماتها الجديدة بأسعار متفاوتة.


ريما صاحبة أحد محلات العبايات، تقول "يأتينا كثير من طالبات الجامعات لتصميم العبايات بأنواع وألوان مختلفة. ونقدم خصماً لطالبات الجامعة على مدار السنة كما نصمم عبايات خاصة للطالبات الجامعيات تناسب الدوام الدراسي فنستخدم خامات خفيفة وألوان رسمية فتكون الكلفة أقل على الطالبات وتتراوح الأسعار بين 25- 45 ديناراً".

نورة محمد طالبة في جامعة البحرين تصمم عبايتها بنفسها لدى خياط عادي وتشتري القماش بنفسها فتحصل على عباية مميزة من تصميمها بأرخص سعر.

في حين تفضل زميلتها سارة علي الذهاب إلى مصممة عبايات أو تختار عباياتها عن طريق حسابات الإنستغرام فترسل لهم قياسها ويجهزونها ويرسلونها لمنزلها فهي تفضل الراحة. وتكلفها العباية في هذه الحالة من 45-60 ديناراً مع أجرة التوصيل إلى المنزل.

وتقول فاطمة يوسف الطالبة بالجامعة التطبيقية إنها تحب أن تتميز فتذهب إلى السعودية لشراء عباية مختلفة عن بقية البنات من حيث الخام والتصميم. وتضيف "الأسعار معقولة في السعودية والتصاميم تستحق. وقد اعتدت ذلك بعد أن حصل معي موقف. إذ اشتريت عباية من مصممة في البحرين وحين ذهبت بها إلى الجامعة رأيت عدة فتيات يرتدين نفسها فقررت أن أشتري عبايتي من الخارج دائماً".

في حين تفضل منيرة جاسم العباية السوداء البسيطة الخالية من التصميم لأنها عملية لدوام الجامعة ولا تحب أن تلفت عبايتها الانتباه.