شاركت جمعية البحرين النسائية - للتنمية الإنسانية في مؤتمر "تمكين المرأة" وهو بعنوان "نعم هي تستطيع"، بدعوة من منظمة الرابطة الدولية للطلاب في الاقتصاد والأعمال "آيزك"، حيث قدمت علياء اليوسف ورقة عمل بعنوان "المرأة.. تمكين ومشاركة".

وهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على مفهوم تمكين المرأة والإنجازات التي تم تحقيقها في هذا المجال ومدى تحقق رؤية البحرين 2030 من خلال أدوار المرأة والنجاحات التي حققتها.

وسلطت الورقة المقدمة من قبل الجمعية على إنجازات المرأة على المستوى الشخصي من خلال نجاحها في الأدوار المتعددة التي تقوم بها كالدور الاقتصادي والسياسي والمجتمعي والدور التربوي والرعائي، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه المرأة في الوصول إلى مستوى صنع القرار.



وأشارت اليوسف من خلال طرح الورقة إلى أن المرأة انتقلت من مرحلة التمكين إلى المشاركة في جميع مجالات الحياة وأنه بات على المجتمع مسؤولية ضرورية في إزاحة العوائق حيث أن التشريعات والقوانين لا تنصفها.

ونظم المؤتمر مجموعة من أعضاء "آيزك" فرع جامعة البحرين برعاية بنك سيكو الاستثماري. وحضر المؤتمر ممثلو المنظمة من روسيا وهولندا وباكستان ومصر والجزائر والهند وممثلون عن الراعي والشريك للمؤتمر، بنك سيكو الاستثماري وكذلك ممثلون من الجمعيات النسائية وطلبة وطالبات جامعات مختلفة من البحرين. وركز المؤتمر على إبراز دور المرأة البحرينية والإشادة به وفهم أهمية دور المجتمع في دعم المرأة لتحقيق رؤية البحرين لـ2030.