أُعلن عن إطلاق برنامج إطلاق برنامج "تطوري" الخاص بتدريب أصحاب ورواد الأعمال والمديرين التنفيذيين على اختلاف مستوياتهم من البحرينيين في القطاع الخاص، وتزويدهم بأحدث الطرق العلمية والمهارات اللازمة لإدارة العمل بأعلى كفاءة ممكنة، وبما يسهم في نهاية المطاف في مواجهة التحديات الاقتصادية وتحفيز الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح نظمته شركة "وورك سمارت" للتدريب والتطوير، بالتعاون مع جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية، وجمعية سيدات الأعمال البحرينية، وجمعية البحرين للتدريب وجمعية ألواني البحرين، وبحضور عدد من أعضاء تلك الجمعيات ذات الصبغة الاقتصادية، ورجال ورواد أعمال بحرينيين.

وجرى تصميم محاور برنامج "تطويري" بناء على تحليل احتياجات مؤسسات الأعمال البحرينية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وكيفية مساعدة القائمين على تلك المؤسسات على تحقيق أهدافهم وتنفيذ خططتهم الاستراتيجية، وبلوغ معدلات النمو والأرباح المخطط لها.


وتشمل تلك المحاور بالدرجة الأولى التدريب على المحاسبة وقراءة البيانات المالية والمحاسبة الضريبية، إضافة إلى محاور أخرى من بينها تخطيط الموارد البشرية، ونظم المعلومات الإدارية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ وورك سمارت أحمد الحجيري قال إن برنامج "تطويري" مدعوم بشكل كامل من قبل صندوق العمل "تمكين"، ويقدم بالتعاون مع شركة كابلان جينسيز العالمية المشهورة عالميا في مجال تقديم الاستشارات والتدريب لرجال ومؤسسات الأعمال.

وأضاف أن ورش العمل والمحاضرات واللقاءات ضمن البرنامج ستبدأ خلال الفترة القريبة القادمة، وأكد الحرص على استقطاب مدربين عالميين من شركة كابلان جينسيز، ليكونوا وجها لوجه مع رجال الأعمال البحرينيين والمديرين التنفيذيين وقادة الفرق في جلسات وورش عمل برنامج "تطويري".

من جانبه أكد رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الدكتور عبد الحسن الديري أهمية تعزيز الاستثمار في تدريب وتطوير الكوادر البحرينية وتزويدها بالمعارف والمهارات وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وأشار إلى أهمية بناء القيادات البحرينية في مختلف مستويات الإدارة داخل المؤسسات، مؤكدا في الوقت ذاته أن العنصر البشري البحريني يعتبر أساسيا في مجال الابتكار وتحقيق النمو للمؤسسات والمضي قدما في بناء اقتصاد المعرفة، وبما يواكب خطة البحرين الاقتصادية 2030.