اطلع سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ الجنوبية على جانب من البرنامج التوعوي الذي نظمته المحافظة الجنوبية بالتعاون مع وزارة الصحة لعدد من الناشئة من طلبة مدارس المحافظة الجنوبية.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي أن المحافظة تسعى إلى ترسيخ وتعزيز مبادئ الشراكة المجتمعية بين المحافظة والأهالي من مختلف الأعمار والفئات في جوانب متنوعة وهادفة ترمي إلى التوعية والتثقيف والارتقاء بمستوى الثقافة العامة المعززة للبناء الفكري السليم.

وأوضح سمو الشيخ خليفة بن علي أن استقطاب الناشئة إلى مبنى المحافظة وإقامة المبادرات القيمية العائدة عليهم بالنفع والفائدة يأتي في سياق النهج الذي تسير فيه المحافظة الجنوبية لتهيئة مجتمع المحافظة للاطلاع والمشاركة في مجمل الفعاليات والأنشطة التعليمية والصحية والثقافية والاستفادة منها بما يخدم حياتهم اليومية.


وشدد سمو الشيخ خليفة بن علي على الأولوية التي تبنتها المحافظة في البناء الفكري السليم للناشئة لما يمثلونه من مرتكز رئيسي وفاعل في بناء مستقبل الوطن، معرباً سموه عن اعتزازه وسروره بمشاركة الناشئة واستفادتهم وتفاعلهم فيما يقدم لهم من معلومات ونصائح تساهم في شكل مباشر في تكوين الوقاية والحصانة السلوكية في جميع المجالات.

يشار إلى أن البرنامج التوعوي الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة اشتمل على توعية الناشئة بأهمية اختيار القيمة الغذائية المفيدة للحفاظ على صحة وسلامة الجسم إلى جانب الاضرار التي تسببها الوجبات الغذائية السريعة والأخرى ذات القيمة الغذائية غير المفيدة، إلى جانب عدد من الفقرات الهادفة إلى تنمية أساليب الحياة الصحية للناشئة.