زهراء حبيب: 
استخرج محكوم في قضية مخدرات 23 كيلوغرام حشيش وأكثر من 700 غرام شبو من قاع البحر بعد أن خبأها في إطارات، باشتراك ومساعدة من شخصين اتصل بهما بمكالمة فيديو من داخل محبسه.  وخلال عملية استخراج المخدرات تم القبض على مساعديه وإحالتهما محبوسين على ذمة القضية بتهمة جلب مواد مخدرة.
وشرعت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بنظر القضية التي قررت تأجيلها إلى جلسة 7 مارس المقبل لسماع أقوال شاهد الإثبات الأول، والتصريح بنسخة من أوراق الدعوى للدفاع.
وتشير تفاصيل القضية إلى ورود معلومات إلى إدارة مكافحة المخدرات، عن قيام نزيل في سجن جو بالتعاون مع أشخاص من خارج السجن، بإعداد خطة لاستخراج كمية من المواد المخدرة مخبأة في قاع البحر داخل إطارات السيارات، ودلت التحريات على قيام شخصين بالتوجه إلى البحر لاستخراجها.
وضبط قارب صيد صغير بداخله شخصين خبأ نفسيهما عن رجال خفر السواحل بمنطقة الساية في إحدى حظائر مصائد الأسماك، وكان بحوزتهما إطاران في القارب يحتويان على 23 كيسا كبيرا بها مادة الحشيش المخدرة، وبلغ وزنها جميعا 32.833 كغم، بالإضافة لكيسين من الشبو وزنهما 775 غم. 
وفوجئ رجال خفر السواحل بورود مكالمة فيديو من المتهم الأول المحكوم على أحد المتهمين للاطمئنان على سير العملية وأنه تم استخراج المخدرات، فكان الجواب بالإيجاب من رجال الشرطة الذين كانوا يستمعون للمحادثة وشاهدوا المتهم يتحدث من داخل محبسه.
ويواجهة المتهمين تهمة أنهم في 25 يونيو 2017، المتهم الأول جلب وحاز وأحرز وآخر مجهولا بقصد الاتجار مخدر الحشيش والمؤثر العقلي "ميتافيتامين"، وللمتهمين الثاني والثالث تهمة الشروع في نقل المواد المخدرة بمقابل، كما حازا وأحرزا بقصد التعاطي الحشيش، وأحرز الأول بقصد التعاطي مؤثرا عقليا "ميتافيتامين وديازيبام".ووجهت للمتهمين الثاني والثالث أنهما أبحرا على متن سفينة صيد صغيرة في الفترة والمنطقة المحظورة.