- خالد بن حمود: المهرجان يوفر منصة مثالية للمشاريع البحرينية

...

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن حظو مهرجان البحرين للطعام بإقبال ملحوظ تعدى 80 ألف زائر منذ انطلاقه 22 فبراير الماضي، حيث يقدم المهرجان منصة مثالية للمشاريع البحرينية المشاركة في نسخته الثالثة التي تستمر حتى السبت 10 مارس، فيما صرح الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشهد هذا العدد الكبير من المشاريع البحرينية الواعدة في قطاع الطعام، حيث يأتي المهرجان ليوفر منصة مثالية تسمح بتسليط الضوء على هذه المواهب المحلية. ولا تتوانى الهيئة عن تقديم كافة سُبل الدعم اللازم لتطوير وتنمية المشاريع الشبابية والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز مكانة البحرين بين دول المنطقة. كما يسعدنا أن نشهد هذا الإقبال الهائل على مهرجان البحرين للطعام خلال أسبوع واحد فقط من افتتاحه، وإننا نتطلع إلى استقبال المزيد من الزوار من داخل وخارج مملكة البحرين في غضون الأيام المقبلة".



ويشارك في المهرجان أكثر من 70 مطعماً ومقهى إلى جانب أفضل محلات ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات المحلية والمتاجر المتعلقة بصناعة المواد الغذائية وقطاع التغذية. ويقدم المهرجان الأطباق الشرق الأوسطية والغربية والآسيوية والهندية بالإضافة إلى الأغذية الصحية والعضوية.

ولن يكون المهرجان مقتصراً على الأطعمة فقط، إذ ستصاحبه العديد من فعاليات الترفيه العائلي التي تحقق المتعة للزوار من جميع الأعمار من أبرزها عروض الطهو المباشر التي يقدمها الطهاة العالميين، وعروض حية لفرق موسيقية متنوعة، والألعاب المتنوعة وغيرها الكثير.

ويأتي مهرجان البحرين للطعام ضمن الاستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية (بلدنا بلدكم)، والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، بهدف إبراز المقومات السياحية ودعم الجهود الحثيثة التي تركز على تعزيز إسهامات القطاع السياحي بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.