أكد الأمين العام المساعد بمجلس النواب لشؤون اللجان والجلسات والدعم النيابي المستشار راشد بونجمة، أن الأمانة العامة تدعو جميع الراغبين في الترشح لانتخابات المجلس النيابي 2018، لحضور جانب من جلسة مجلس النواب، ابتداء من الثلاثاء 22 مايو، من العاشرة صباحاً من كل أسبوع، للاطلاع على سير العمل البرلماني، والتعرف على آليات العمل التشريعي والرقابي.

وأشار، إلى أن هذه المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب في دعم العملية الانتخابية وتعزيز الشراكة المجتمعية، بهدف زيادة الوعي البرلماني والمشاركة في العملية الانتخابية باعتبارها حقاً دستورياً للمواطن البحريني في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأضاف بونجمة أن الأمانة العامة وحرصاً منها على تعزيز الثقافة البرلمانية لفئة الراغبين في الترشح للعمل النيابي، فقد أسندت لمركز الدراسات والتدريب البرلماني بالمجلس التنسيق للزيارات، عبر التواصل بخدمة "الواتساب" على هاتف رقم (32177110)، وذلك على مدار الساعة لجميع الراغبين في حضور جانب من جلسات المجلس.



وأكد أن الأمانة العامة وضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير العمل، أعدت حزمة من المشاريع التدريبية للنواب الجدد ممن سينال ثقة المواطنين للحصول على المقعد النيابي بعد الانتخابات النيابية 2018 مباشرة، عبر برامج برلمانية تثقيفية شاملة، من أجل دعم العمل البرلماني بشكل متطور، في الفصل التشريعي المقبل.

وأوضح بونجمة أن مركز الدراسات والتدريب البرلماني، قدم في الفترة الماضية برنامج الثقافة البرلمانية للشباب وشارك فيها نحو 500 شاب وشابة من مختلف قطاعات الجامعات ومواقع العمل في مملكة البحرين، تفعيلاً لمبدأ الشراكة المجتمعية بين المجلس والمواطنين وفئات المجتمع.