دعت بلدية المحرق المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التعاون مع كوادرها والالتزام بأوقات إخراج القمامة المنزلية للحد من انتشارها بشكل عشوائي والحفاظ على النظافة العامة خلال شهر رمضان الكريم.



وذكرت البلدية في بيان صحافي أنها حددت أوقاتاً للمواطنين والمقيمين لإخراج النفايات المنزلية اليومية، مشددةً على ضرورة وضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق ورميها في الحاويات المخصصة لها لضمان عدم تبعثرها في الشوارع والساحات العامة وانبعاث الروائح الكريهة منها وذلك للحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري العام، حيث حُدِدت أوقات إخراج القمامة من الساعة 7:00 مساءً إلى الساعة 2:00 صباحاً حتى يتم رفعها بعد ذلك بواسطة آليات (كابسات) رفع القمامة لتبدو الشوارع والأحياء السكنية نظيفة.

وأوضحت البلدية أن مجموع النفايات المنزلية التي تم إزالتها في مختلف مناطق محافظة المحرق خلال شهر رمضان الماضي قد بلغ حوالي (9.382) ألف طن.

فيما أشارت البلدية إلى أنها تسعى للوصول لأعلى مستويات الجودة في النظافة العامة وذلك ضمن جهودها الحثيثة في مجال تعزيز الشراكة المجتمعية لخلق وعي مستنير يخدم أهداف المملكة في مجال التنمية المستدامة، حيث يعتبر تحسين مستوى النظافة العامة من الأولويات التي تطمح البلدية لتحقيقها.

وأضافت: تتطلع البلدية من خلال خططها وبرامجها التوعوية والتطويرية إلى أن يزداد الوعي لدى المواطنين في مجال النظافة العامة، وأن يدركوا أهمية تقليل كمية المخلفات وتأثيرها على الصحة وخصوصاً النفايات المنزلية لأنها تشكل أعلى نسبة من كمية النفايات المزالة سنوياً.



ووجهت بلدية المحرق الجميع إلى ضرورة التعاون مع البلدية في موضوع النفايات من حيث الالتزام بوقت إخراج القمامة، والمحافظة على معايير حفظها ووضعها في الأماكن المخصصة لها والحفاظ على حاويات القمامة من العبث أو الإتلاف وعدم رمي القمامة والمخلفات في الأماكن العامة، كما تدعو البلدية الجمهور الكريم للإبلاغ عن أي شكوى أو ملاحظة بمختلف مناطق محافظة المحرق عبر هاتف رقم 17984027 أو عن طريق حسابات التواصل الاجتماعي للبلدية أو عن طريق النظام الوطني الموحد "تواصل" لتلقي الشكاوى والاقتراحات.