أكد مواطنون، أن زينة رمضان، تعتبر لوحات نابضة في شوارع وميادين المنامة لإحياء تراثيات الشهر الفضيل، مؤكدين حرص أمانة العاصمة على تزيين الشوارع بمناسبة الشهر الفضيل ما يعكس ابتهاجا بهذه المناسبات العزيزة.

ومع بداية شهر الخير والعطاء، اكتست المنامة بحلة رائعة تتناسب مع حلول شهر رمضان المبارك، بوضع العديد من وسائل الزينة من الأعلام والأضواء المتلألئة التي حرصت أمانة العاصمة على توزيعها في معظم المناطق بشكل يعكس أجواء شهر رمضان الفضيل، وما تقدمه أمانة العاصمة برئاسة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة من فعاليات وأنشطة متنوعة ترتكز على قيم هذا الشهر الكريم.

وأقدمت أمانة العاصمة، علي تزيين جسر مشاة شارع الفاتح وشارع الملك فيصل وتقاطع الفاروق وتقاطع السيف بالإنارة الليلية ومصابيح الزينة وفوانيس رمضان لإعطاء الشهر الكريم طابعا جماليا متميزا، في إطار الحملات الترويجية التي تطلقها أمانة العاصمة في كافة المناسبات الدينية والوطنية بهدف تعزيز الترابط والتلاحم الوطني وإحياء المورثات الثقافية للمواطنين إلى جانب خلق منصة تسويقية مشتركة وتوحيد الجهود الرامية إلى الترويج لمحافظة المنامة كوجهة مفضلة خلال شهر رمضان المبارك للمقيمين والزوار.



وعبر أهالي محافظة العاصمة عن سعادتهم البالغة بالمظهر الحضاري والتراثي الذي تشهده المنامة في السنوات الماضية وحرصها علي احياء المناسبات الدينية والوطنية في اجواء روحانية تعزز بهجة المواطنين والمقيمين.

ولفتوا إلى أن المنامة وشوارعها ترى كل مظاهر الفرحة بقدوم ذلك الضيف الكريم، فهنا الأنوار والزينة، وتلك خيم الأسر المواطنة التي تتجمع وتتقارب خلال تلك الأيام الجميلة فيما تعج المساجد بالذاكرين والمصليين، وفي أركانها ترى الركع السجود وبين جنباتها تشاهد الخاشعين الكل يبتغي رضا ربه والاستفادة من الأجواء الربانية.

وقال المواطن عبد العزيز محمد الشمري إن حرص أمانة العاصمة علي تزيين الشوارع بمناسبة الشهر الفضيل يعكس ابتهاجنا وفرحنا بهذه المناسبات العزيزة.

وأشار إلى أنه خلال شهر رمضان الكريم هذا العام أضيئت شوارع المنامة بفوانيس الزينة التى تعطي روحانيات رمضانية لها تثيرها الإيجابي على نفوس المارة، لافتاً إلى أن تزيين الشوارع الرئيسة والميادين العامة بتشكيلات الزينة والإضاءة في تقليد سنوي تحرص عليه أمانة العاصمة احتفاءً بحلول رمضان المبارك، لإضفاء مشاهد جمالية وحضارية وأجواء روحانية تعزز بهجة الأهالي والزوار بالشهر الفضيل أمر يستحق كل التقدير والعرفان للقائمين على هذا العمل.

وأضاف الشمري، أن علمية تزيين شوارع المنامة في الشهر الفضيل أصبحت من الأمور المحببة لدى الكثير من المواطنين والمقيمين، داعيا كافة المحافظات أن تحذو حذوا أمانة العاصمة في الترويج لمناطقهم وجعلها دائماً مصدر بهجة وسعادة في مختلف الأوقات والمناسبات.

وأوضح أن أمانة العاصمة، صاحبة الريادة في إحياء الموروثات الشعبية والروحانية التى تجب انظار مقيمي وزوار البلاد اثناء تلك المناسبات سواء الدنية او الوطنية .

فيما أكد المواطن سالم المناعي، فخره بما شاهده في شوارع المنامة من حيث روعة المظهر الذي يعكس مدي سعادة الجميع ابتهاجاً بالشهر الفضيل خاصة الإنارة التزيينية الذي نفذتها أمانة العاصمة وفقا لتشكيلات إسلامية مستوحاة من روحانية الشهر الفضيل.

وأضاف المناعي ان أمانة العاصمة قامت هذا العام باستحداث تشكيلات جديدة مضافة إلى التشكيلات السابقة من الإنارة المستحدثة ومنها على سبيل المثال مجسمات على شكل فوانيس والتي تم تعليقها على شوارع بالقرب من مجمع السيف، أشعت جمالا وبهجة للشوارع والمجسمات بمذاق روحاني رمضاني يشعرنا بالشهر الكريم وتعطي المنطقة بهجة وفرحة مختلفة في أجواء رمضانية مباركة .

وقال المواطن علي السبيعى، إن حرص أمانة العاصمة على تركيب الزينة في شوارع المنامة يعد أداة جذب للزوار فهو مظهر حضارى يجسد روحانيات الشهر الفضيل في نفوس المارة من مواطنين او مقيمين.

وهنأ الشيخ محمد بن احمد آل خليفة علي المظهر الحضاري المشرف التى تشهده المنامة مشيدا بجهوده وكافة العاملين بأمانة العاصمة لتطوير وتنمية محافظة العاصمة وجعلها في منصة المدن والعواصم العربية الكبرى.

في حين، أشاد عدد من زوار المملكة بزينة رمضان التى ملأت شوارع المنامة، معبرين عن بالغ بهجتهم وأسرهم بمعايشة هذه الأفراح التي انعكست على الحياة اليومية في المنامة منذ أن حل شهر رمضان حيث عمت الفرحة أرجاء المنامة وارتسمت السعادة على وجوه الجميع كباراً وصغاراً.

وأوضحوا أن المنامة دائما تتزين لاستقبال المناسبات الدينية فهي ام المدن وأجملها وأنهم يحرصون دائما على قضاء عطلة الاسبوع في البحرين للاستمتاع بالأجواء الرمضانية وتناول الوجبات الشعبية.