أصدر رئيس جامعة الخليج العربي د.خالد العوهلي قراراً يقضي بترقية الدكتور ياسين إبراهيم تيم إلى درجة أستاذ مشارك في علم الأدوية والعلاجات بقسم علم الأدوية والعلاجات بكلية الطب والعلوم الطبية.

وأظهر د. تيم منذ التحاقه بالجامعة شغفا بالتعليم الطبي ساعياً إلى تطوير أساليب التعليم لتواكب روح العصر، ومساعدة الطلبة على استيعاب المفاهيم بطرق مبتكرة، قام بتأسيس مبادرة إنشاء أول قناة تعليمية على مستوى الجامعة تحت مسمى "قناة علم الأدوية المبسط" على موقعي التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"فيسبوك"، ولاقت هذه القناة صدى كبيراً وحازت على رضا واهتمام طلبة الطب في جامعة الخليج العربي وعدد من الجامعات الأخرى على مستوى الوطن العربي و العالم لتركيز القناة على شرح مفاهيم علم الأدوية بأسلوب مبسط بعيد عن التعقيد.



وانضم الدكتور تيم إلى قسم علم الأدوية والعلاجات التابع لكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي في سبتمبر 2013 قادماً من المعاهد الوطنية للصحة في ولاية ميريلاند حيث كان يعمل باحثاً زائراً في المعهد الوطني لصحة الطفل في الولايات المتحدة الأمريكية، وعمل قبلها أستاذاً مساعداً في علم الأدوية في كلية الطب في جامعة القدس في فلسطين في الفترة ما بين العام 2006 و2012، وهو حاصل على شهادة بكالوريوس الطب البشري من جامعة القدس في فلسطين في 2001، وشهادة الدكتوراه في علم الأدوية من جامعة لندن في 2006.

وتنوعت إنجازات الدكتور تيم في مجالات البحث العلمي وخدمة الجامعة والمجتمع منذ انضمامه للجامعة، وتناولت أبحاثه تطوير التعليم الطبي إذ نشر منذ التحاقه بالجامعة ثلاثة أبحاث أصيلة في دوريات علمية محكمة، ونشر على مدى الخمس سنوات الماضية سبعة أبحاث علمية أصيلة في مجلات علمية عالمية محكمة في مجال أبحاث علم الأدوية، ليبلغ مجموع ما نشره من الأبحاث العلمية في مجلات علمية عالمية 19 بحثاً علمياً أصيلاً.