بحثت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، الذي ينظم خلال الفترة من 1 وحتى 15 أكتوبر المقبل، اجتماعاً مع اللجنة الاستشارية لتنسيق العمل والاطلاع على الترشيحات.

وواصلت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث يأتي المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

وعقدت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان اجتماعاً تنسيقياً مع اللجنة الاستشارية للمهرجان، بحضور عضوي اللجنة المنظمة العليا عمر بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ومدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة نوار المطوع، بالإضافة إلى رئيس اللجنة الاستشارية عبدالله ملك، وأعضاء اللجنة مريم زيمان، خالد الرويعي، يوسف بهلول وجمال الغيلان ومقرر اللجنة نجم بوسف بحضور مدير المهرجان نضال العطاوي.



وجاء الاجتماع بهدف متابعة الأعمال التي وصلت إليها اللجنة الاستشارية المستحدثة في نسخة هذا العام، والتي يقوم عملها بشكل رئيس على رفع قيمة الأعمال الفنية المقدمة في المهرجان المسرحي.

واطلعت اللجنة المنظمة العليا على الترشيحات التي قدمتها اللجنة الاستشارية فيما يخص رؤساء اللجان بالإضافة إلى مقترحاتها فيما يخص تعديل النظام الأساسي للمهرجان، علاوة على ما قدمته اللجنة من تصورات للندوة الفكرية والندوات التطبيقية وورش العمل المؤمل أقامتها قبل وأثناء المهرجان.

وخلال الاجتماع، تناول الحضور آلية التعاون في العمل بين اللجنتين من أجل إنجاح المهرجان بأفضل صورة تنظيمية، إذ تم الاطلاع على سبل التواصل بين اللجنتين خصوصاً فيما يتعلق بعمل اللجنة الاستشارية لمتابعة تنفيذ التوصيات والمقترحات بما يضمن تحقيق الهدف الرئيس في رفع القيمة الفنية للمهرجان الذي يشهد عاماً بعد عام مشاركة واسعة ونجاحاً كبيراً.

وتشهد نسخة هذا العام، تطوراً ملحوظاً في التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات التي من شأنها تعزيز مهارات المشاركين.

يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحدة من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان؛ ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.