أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، أن دعم شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك" للدوري يأتي بفضل السياسة المتميزة التي تتبعها الشركة وحرصها على تقديم الدعم والمساندة للشباب البحريني والرياضة البحرينية، مدركة أهمية توفير كل سبل الدعم من أجل تعزيز دور الشباب البحريني وتطوير الرياضة البحرينية.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بدعم شركة "جيبك" لمنافسات دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات والذي يعتبر من المبادرات الهامة التي تجمع الشباب البحريني من أجل ممارسة هوايتهم في كرة القدم، مشيراً سموه إلى أن هذه الرعاية ستسهم بلا شك في توفير عوامل النجاح للدوري والذي تحظى دائماً بمشاركة شبابية كبيرة من قبل شباب البحريني الحريص دائماً على إنجاح الفعاليات الرياضية التي تقام خدمة لتطوير الحركة الرياضية في المملكة.

من جانبه، أشاد رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات د.عبدالرحمن جواهري بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من أجل توفير كافة أسباب النجاح للدوري من الناحية التنظيمية والإدارية، معتبراً أن اهتمام سموه سيسهم في إنجاح هذا التجمع الشبابي الهام، مؤكداً أن دعم شركة "جيبك" جاء من خلال إيمانها الكبير بالدور الفعال الذي يقوم به الدوري من تنمية لمواهب الشباب واكتشاف المواهب الرياضية الأمر الذي يتوافق مع السياسة العامة للشركة والتزامها بحس المسؤولية الاجتماعية تجاه الشباب البحريني وتطبيقاً للإستراتيجية التي وضعتها مجلس إدارة الشركة لتكون جزءاً رئيساً من الدعم المقدم للشباب في مملكتنا الغالية.



من جانبهم، عبر ضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات عن سعادتهم بالتواجد في الملتقى الشبابي لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، وتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال خلال الفترة 24 يونيو الحالي وحتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

وأجرى كل من رئيس نادي الحالة جاسم رشدان، ونائبه محمد عبدالكريم والمدرب الوطني عبدالناصر حسن، زيارة لمعرض البطولة بحضور مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عمر بوكمال، ومدير الدوري علي العربي وعدد من رؤساء اللجنة المنظمة، بالإضافة إلى حضورهم للمباراة الأولى التي جمعت مركزي شباب رأس الرمان والرفاع الشرقي.

وأوضح رئيس نادي الحالة جاسم رشدان الدور الكبير الذي يلعبه الدور في تحقيقه للأهداف الشبابية المختلفة، مؤكداً أن رعاية المواهب والكوادر والطاقات المتمثلة في ممثلي المراكز الشبابية والأندية المشاركة يأتي ضمن أبرز الأهداف، وتحدث رشدان عن اتساع رقعة المشاركة والمنافسة في الدوري وتحت شعار (ملتقى الأجيال)، مشدداً على أنه يحمل في طياته انطباعا باهتمام القيادة الرياضية بمختلف فئات المجتمع، خصوصاً وأن هذه النسخة من الدوري تشهد إقامة دوري خاص لكل من الوزارات، الجاليات، الأندية الوطنية، فيما يأتي ذلك بتوجيه من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

من جانبه، اعتبر نائب رئيس نادي الحالة محمد عبدالكريم أن إقامة دوري خاص للوزارات وآخر للجاليات إلى جانب دوريات الفتيات وذوي العزيمة يأتي متوافقاً مع نظرة القيادة الرشيدة في المملكة بالاهتمام بمختلف شرائح المجتمع البحريني، بالإضافة إلى التوافق مع اللفتات الكريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعم كافة فئات المجمع، مؤكداً أن ذلك يعتبر خطوة لدمج هذه الفئات وإعطائهم الفرصة لإظهار مواهبهم بما يشكل مكسباً إضافياً لرياضة المملكة لخدمة المنتخبات الوطنية لذوي الإعاقة، وأن هذه الفئات جزء لا يتجزأ من المجتمع.

بدوره، قال المدرب الوطني عبدالناصر حسن، إن إقامة الدوري يأتي ضمن سلسلة البرامج الشبابية والرياضية الهادفة، إلى جانب مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مجدداً في الوقت ذاته الثناء على الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة في سبيل إبراز منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات، بما يعكس تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في إنجاح هذا الحدث الرياضي المميز.

- رأس الرمان يعبر الرفاع الشرقي برباعية

ودشّن مركز شباب رأس الرمان مشواره في الدوري بقوة ونجح في عبور خصمه مركز شباب الرفاع الشرقي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليضع أول 3 نقاط له، فيما فشل الرفاع الشرقي في الحصول على أول النقاط، وأنهى رأس الرمان الشوط الأول متقدماً بثلاثة أهداف لهدف.

وقاد رأس الرمان للفوز لاعبه المتميز قاسم حسن الذي قدم نفسه واحداً من نجوم المباراة بتسجيله لثلاثية "هاتريك" في حين سجل زميله كميل بدر الهدف الرابع، فيما سجل هدفي مركز شباب الرفاع الشرقي لاعبه الدولي علي صالح وأيمن علي في الثانية الأخيرة من عمر المباراة، وشهدت المباراة تألق حارس رأس الرمان سيد محمد عبدالله.

وتألق لافت خرج به حارس مركز شباب الرمان سيد محمد عبدالله حاز على إثره نجومية لقاء فريقه ومركز شباب الرفاع الشرقي بعدما أنقذ مرماه في الكثير من الفرص والأهداف طوال مجريات المباراة وعلى مدار شوطيها.

وقال عبدالله إن فوز فريقه في المباراة هو الأهم بالنسبة إليه خصوصاً أنه يفتح المجال أمامه لمواصلة المشوار فيما تبقى من الدوري، مؤكداً أن الفوز ساهم به جميع اللاعبين نتيجة إصرارهم وروحهم القتالية العالية في الملعب.

- جدحفص يبدأ مشواره بفوز كبير على جرداب

وتخطى فريق مركز شباب جدحفص عقبة خصمه مركز شباب جرداب بخمسة أهداف دون مقابل ليضع النقاط الثلاث في رصيده مع بداية مشواره في الدوري لحساب المجموعة الثامنة، وعلى رغم سيطرته الكبيرة على مجريات اللعب إلا أن جدحفص فشل في الوصول لشباك خصمه في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني نجح جدحفص في زيارة شباك جرداب 5 مرات بدأها حسين القصاب وأضاف سيد حسين فيصل هدفين آخرين، وأكمل زميليه علي عبدالله العلواني وسيد محمد عيسى هاشم انتصار الفريق.

حصل لاعب فريق مركز شباب جدحفص علي العلواني على جائزة رجل مباراة فريقه وجرداب، حيث قال إن فريقه قدم مباراة جيدة كللها بانتصار ثمين في بداية مشواره في الدوري، مؤكدا أن سلبية الفريق في الشوط الأول جاءت لأسباب تماسك الفريق الخصم وأيضا بسبب إهدار وإضاعة الفرص.

وأضاف: "هذا الفوز بداية جيدة وبمثابة الدافع الحقيقي لمواصلة المشوار في هذا الدوري نحو تحقيق هدفنا من المشاركة وهو المنافسة على اللقب"، مؤكداً أن المنافسة ستكون قوية وكبيرة بين الفرق في هذه النسخة، ومتمنياً أن يتواصل عطاء زملائه اللاعبين في المباريات القادمة.

- السنابس يفرض أسلوبه على كرزكان ويفوز بخماسية

وتمكن فريق مركز شباب السنابس من الفوز على مركز شباب كرزكان بخمسة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات المجموعة السابعة سجلهم قاسم حسن (1 و26)، أحمد عبدالجليل (24 و32) ومحمد عبدالكريم (4)، وسجل لكرزكان حسن علي (5 و33).

امتاز الشوط الأول بالندية بشكل أكبر من الثاني والذي انتهى بهدفين مقابل هدف للسنابس ولم يظهر الفارق كثيراَ في البداية رغم أن السنابس أضاع ثلاث فرص قرب خط المرمى عن طريق فلاح عباس تألق حارس كرزكان قاسم زين الدين مرتين، لكن الشوط الثاني شهد توسيع الفارق إلى أربعة أهداف بتقدّم السنابس بخمسة أهداف مقابل هدف حتى قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

وتألق لاعب مركز شباب السنابس أحمد عبدالجليل وسجل هدفين وصنع هدفاً واستحق جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه ضد كرزكان.

وقال عبدالجليل إن الشوط الأول كان أكثر صعوبة لعدم معرفة الفريق المنافس، مضيفاً أن البداية غالباً ما تكون صعبة، لذلك درس لاعبوه منافسهم ودخلوا الشوط الثاني بشكل مختلف وعرفوا كيف يلعبون، مشيراً إلى أن صعوبة المباراة الأولى جعلت الأهداف تتأخر

- الحورة والقضيبية ينتصر بصعوبة على كرانة

وحقق مركز شباب الحورة والقضيبية فوزاً صعباً على مركز شباب كرانة بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما سمير بشير (9) وعصام أنور (17)، حيث سجل لكرانة السيد شرف فيصل (39).

واستغل لاعبو الحورة والقضيبية الوضع وسجلوا هدفين في الشوط الأول لينتهي لصالحهم بهدفين نظيفين مقابل قلة فرص كرانة، ونتيجة الضغط على حامل الكرة اضطر كرانة إلى العودة للوراء لخلق الثغرات، فيما كان الحورة والقضيبية أكثر سرعة وامتاز بالتحرك بدون الكرة، وفوّتت القائم الأيسر فرصة هدف من تسديدة جاسم أحمد.

وتحسّن أداء كرانة في الشوط الثاني وكاد أن يسجل في مناسبتين لكن الحارس صلاح جناحي صد كرتين في النصف الأول من الشوط.

وأنقذ حارس مرمى فريق مركز شباب الحورة والقضيبية صلاح جناحي مرماه من أربع كرات خطيرة على مدار الشوطين وكان أحد أهم عوامل الفوز وبذلك استحق جائزة أفضل لاعب في لقاء كرانة.

وأعطى جناحي فريقه ثقة عالية في المباراة بتمركزه والرائع وتدخلاته القوية فكان أبرز اللاعبين، وقال إن فريقه شعر بالقلق بعد تسجيل كرانة هدفه الوحيد، لكن الوقت لم يكن كافياً لتسجيل التعادل.

- اللجنة المنظمة تصدر كتيب دوري خالد بن حمد

وحرصاً من اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية ولذوي العزيمة والفتيات الوزارات والجاليات الخامس لكرة قدم الصالات على توثيق كافة الفعاليات المقامة في النسخة السادسة من الدوري فقد أصدرت اللجنة الكتيب الافتتاحي الخاص بالدوري الذي تم توزيعه في افتتاح الدوري.

وحمل غلاف الكتيب صورة رائعة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى كما اشتمل الكتيب على كلمة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حملت عنوان "ملتقى رياضي يرتقي بالشباب" حيث أشاد سموه فيها بالمشاركة الكبيرة والواسعة في الدوري وحرص كافة الجهات على العمل بروح الفريق الواحد من أجل الوصول إلى رسالة وقيم وأهداف الدوري بالإضافة إلى مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد.

كما تضمن الكتاب أيضاً كلمة لوزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر إضافة إلى أعضاء اللجنة المنظمة العليا للدوري والكادر الإداري والتنظيمي المشرف على تنظيم الدوري كما يتضمن أيضاً الكتيب معلومات عن جوائز الدوري، ونبذة عن شعار الدوري والشخصية كما احتوى الكتيب على لائحة الدوري، فضلاً عن أسماء الفرق المشاركة في الدوريات الستة وصور للنسخ السابقة للدوري وقصة "كابتن" والذي يسلط الضوء على قصة تعارف بين لاعبين من المراكز الشبابية.

وتهدف اللجنة المنظمة من وراء الكتيب إلى تأكيد أهداف وقيم ورسالة الدوري الرامية إلى تهيئة الأجواء المثالية أمام الشباب البحريني لممارسة أنشطته وبرامجه الابداعية وتنمية مهاراته في مختلف القطاعات ليتمكن الشباب من أخذ مواقعهم الحقيقية في عملية التنمية التي تشهدها المملكة بالإضافة إلى دعم جيل الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة في اجواء مثالية وآمنه وتعميق التواصل الاجتماعي والرياضي الشباب البحريني باعتبار أن الدوري واحد من أهم البرامج التي تهدف إلى تحقيق مبدأ التعارف والتلاقي ومد جسور التعاون بين جميع الشبابية في مختلف محافظات المملكة.

من جانب أكد النائب محمد الأحمد أن دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات أصبح من الدوريات المحلية المتميزة، التي تعنى باحتضان الشباب وتساهم بمنحهم الفرصة بالمنافسة الشريفة، لإظهار قدراتهم وإمكانياتهم وموهبتهم الكروية، والتي يمكن الاستفادة للأندية المحلية والمنتخبات الوطنية الاستفادة منها.

وأوضح أن وصول هذا الحدث إلى نسخته السادسة وإقامة 6 دوريات ومشاركة كبيرة وواسعة من قبل الشباب البحريني دليل واضح على نجاح منافساتها وتنظيمها الرائع والدعم الذي يحظى به من مختلف وسائل الإعلامية المحلية والذي ساهم بشكل واضح في انتشارها واكتسابها سمعة طيبة.

ويلعب دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات دوراً بارزاً في صنع الكوادر الإدارية والفنية في مختلف الفرق، فيما شارك لاعب منتخبنا الوطني السابق ونادي المحرق رياض بدر في البطولة كلاعب مرتين وتحوّل في آخر ثلاث سنوات إلى مدرب لفريق مركز شباب البحير.

وقال بدر إن الفارق بين اللاعب والمدرب ليس كبيراً إلا أن الحنين إلى اللعب والجري في الملعب يكون كبيراً لكن للسن أحكام.

وأضاف بدر: "يراودني الشوق للعب لكن العمر لا يسمح في ظل الرغبة القوية لمنح الشباب وقتاً كافياً لتمثيل الفريق".

وأوضح أن البطولة ينبغي أن تقتصر على اللاعبين المغمورين بدلاً من إشراك لاعبي المنتخب، منوهاً إلى أن من أهم أهداف الدوري هو استكشاف المواهب لتمثيل الأندية والمنتخب.

وبين أن وجود لاعبين اثنين فقط في الفريق الواحد يقلبون الموازين ويقرّبون اللقب من فريقهم، بينما تغيب الفرصة على الفرق الأخرى في إظهار لاعبين جدد.

وطالب بدر بإيضاحات أكبر منذ البداية في لائحة الدوري قبل فترة كافية من انطلاق المسابقة، إلى جانب إلزام الفرق بتسجيل لاعبين من نفس المنطقة ليتسنى للفرق ترتيب أوراقهم.

العنود وجه نسائي.. نشاط وحيوية

دون كلل أو ملل ودون تعب تقوم العنود الكواري أحد الوجوه النسائية في دوري خالد بن حمد بدور متميز في تغطية فعاليات الدوري ومبارياته لمواقع التواصل الاجتماعي بصورة متميزة عبر تواجدها المستمر في الصالة الرياضية وعمل لقاءات مع ضيوف الدوري واللاعبين والإداريين وأعضاء اللجان المنظمة.

كما ويقوم نخبة من شباب اللجان العاملة بتصوير اللقاءات والعمل على منتجتها لتكون جاهزة للنشر في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتواصل الجمعة، منافسات الجولة الثانية من الدوري الذي يقام على صالة مدينة خليفة الرياضية حيث يلتقي عند الساعة الخامسة فريقا البحير دون نقاط وسلماباد 3 نقاط ضمن المجموعة الرابعة، وفي الساعة السادسة يلتقي فريقا الهملة بدون نقاط وسند 3 نقاط ضمن المجموعة الثالثة، وفي الساعة السابعة يلتقي فريقا الجسر والوسطى دون نقاط ضمن المجموعة الرابعة فيما يلتقي عند الساعة الثامنة فريق السهلة الشمالية دون نقاط مع فريق القرية الذي يلعب المباراة الأولى له ضمن المجموعة الثالثة.