أعلن سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، عن استعدادات المحافظة الجنوبية لتدشين ورش العمل الخدمية تحت عنوان"التنمية الخدمية في المحافظة الجنوبية" التي تعد الأولى من نوعها على مستوى محافظات المملكة، بإشراك 19 جهة تمثل القطاع الحكومي والخاص بالإضافة إلى الملاك والمستثمرين من الفترة 3 يوليو وحتى 6 أغسطس.

وبين سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، أن الورش تسعى للبحث عن آليات الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص لتنفيذ المبادرات والفرص التنموية، وتذليل العوائق وتقديم التسهيلات والدعم اللازم للمشاركة في خطط التطوير من كافة الجوانب الأمنية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

وأوضح سمو محافظ المحافظة الجنوبية، أن ورش العمل تعمل على تعزيز مشاركة كافة القطاعات للحفاظ على الواجهة الحضارية من خلال العمل التنموي والخدمي بما يتناسب مع احتياجات الأهالي والمواطنين في كافة مناطق المحافظة، والسعي إلى تطويرها والمحافظة عليها، بالإضافة إلى إسهامهم في تطبيق الرؤى والخطط المستقبلية.



وأوضح سموه، أن تدشين أولى ورش العمل سيكون تحت عنوان "تطوير المعالم التاريخية بالمحافظة الجنوبية" بحضور عدد من الوزراء وممثلي القطاع الحكومي والخاص والملاك الثلاثاء بمقر المحافظة الجنوبية، نظراً للأهمية التاريخية والثقافية التي تحظى بها المنطقة.

يشار إلى أن البرنامج سيتضمن 6 ورش عمل تتناول في مجملها على أهم التحديات والقضايا في المنطقة بالإضافة إلى طرح المبادرات والحلول والوقتية والحلول بعيدة المدى.