اعتبر أهالي المحرق أن أداء بعض أعضاء مجلسي النواب والبلدي كان دون المستوى، وغير مؤهلين للتشريع واقتراح القوانين، فيما أشار عثمان شريف العضو السابق بمجلس النواب أن التخصص مطلوب داخل المجلسين النيابي والبلدي، مشيراً إلى أن البعض خلط ما بين التشريع والخدمات مما سبب تداخلاً في اختصاص المجلس البلدي من قبل بعض النواب.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق والذي تحدث من خلاله أهالي المحافظة حول الانتخابات القادمة بشقيها النيابي والبلدي.

ورفع محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي باسمه وباسمه أهالي المحافظة الشكر والتقدير إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى على توجيهات جلالته بإعادة بحث مشروعي قانوني التقاعد من خلال تشكيل لجنة حكومية برلمانية مشتركة تحفظ حقوق المواطنين.



كما رفع المحافظ والأهالي الشكر إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على توجيهات سموه بالإسراع في تلبية الطلبات الإسكانية القديمة والمتأخرة لأهالي الدير وسماهيج وتكليف وزارة الإسكان بدراسة إنشاء مشروع إسكاني يخدم أهالي المنطقتين، وكذلك توجيهات سموه بالموافقة على استملاك عقارات للمنفعة العامة في قرية الدير وبعض الأحياء القديمة بالمحرق، وتوسعة الطرق والممرات الضيقة وتوفير مواقف للسيارات بها.

وأكد بأن هذه التوجيهات الكريمة تأتي ضمن أولويات حكومتنا الرشيدة في تقديم أرقى الخدمات والتسهيلات للمواطنين، وتؤكد بأن المملكة ماضية في سبيل تطوير وتقديم أرقى الخدمات والتي تأتي من أولوياتها توفير المسكن الملائم والمستوى المعيشي، حيث أكد المحافظ بأن الأهالي تلقوا نبأ توجيهات سمو رئيس الوزراء حول المشروع الإسكاني بفرحة بالغة، رافعين الشكر في الوقت ذاته إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على توجيهات سموه الدائمة بشأن الإسراع في إنشاء وتسليم المشاريع الإسكانية وتنفيذ المشاريع الحيوية التي تخدم المواطنين في كافة القطاعات.

وأكد محمد الدوسري على أن يتمتع العضو سواء كان بمجلس النواب أو المجلس البلدي بشخصية قوية تمثل إرادة المواطنين، معبراً عن أمله في بروز وجوه جديدة في الانتخابات القادمة بشقيها النيابي والبلدي، بينما أشار الناشط الرياضي إبراهيم مطر إلى أن بعض المرشحين لا يعرفون أهالي دائرتهم إلا في وقت الانتخابات.

وفي موضوع آخر لفت أحمد القصاب الأنظار إلى قيمة إيجار المحلات بسوق المحرق المركزي والذي وصفها بالمبالغ بها، معتبراً أن زيادة قيمة الإيجار ستسهم في رفع قيمة اللحوم والسلع والبضائع على المواطنين.

واختتم المحافظ المجلس بتقديم الشكر إلى وزير التربية والتعليم وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية بكافة مدارس وجامعات ورياض الأطفال بالمملكة على ما قدموه من جهود تعليمية خلال العام الدراسي الماضي، منوهاً بدور أولياء الأمور، ومقدماً التهنئة لجميع الطلبة المتفوقين، طالباً من وزير التربية والتعليم فتح بعض الفصول والقاعات بعدد من المدارس بمناسبة العطلة الصيفية لتقديم الدورات والأنشطة وورش العمل التي تعود بالنفع على جيل الشباب خلال فترة الإجازة وذلك لحفظ الشباب من رفقاء السوء والاستفادة القصوى من هذه الفترة.