رفع محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي الشكر باسمه وباسم الأهالي لجلالة الملك المفدى وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما تحظى به المحرق من مشاريع تنموية وإسكانية وغيرها.

وأكد سلمان خلال حديثه في المجلس الاسبوعي للمحافظة، بأن لا مكان في المحرق بكافة مدنها وقراها لمن يعرقل مسيرة التنمية والتطوير والبناء، والجميع يشير بالبنان الى ما تنفذ من مشاريع خدمية، معبرا عن آمال الأهالي بدخول ذوي الخبرة والإختصاص في الانتخابات المقبلة. مشيرا الى أن المحرق لا ينقصها وجود أصحاب الكفاءة والمعرفة، مشددا على أن صوت الناخب أمانة ولابد أن يذهب الى الأكفأ والأجدر.

من جانب آخر، اشار العميد فواز حسن عيسى الحسن مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق حول قرار وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بمنع التبرعات نهائيًا داخل المساجد إلا بترخيص رسمي صادر من الجهة المعنية بذلك وهي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث قامت المديرية بمنع التبرعات بالمساجد وكذلك حالات التسول، وتم إزالة عدد من الصناديق الخاصة بجمع الأموال من (48) مسجد وإحالة (16) شخص مخالف الى الجهات المعنية.



وفي السياق، ذكر النائب السابق عثمان شريف أن تنوع الاختصاصات للنواب يساهم في تشريع القوانين وتكوين رؤية واضحة للمستقبل وفق الاحتياجات، مشيدا بتجربة تلفزيون البحرين في استضافة المترشحين وعرض برامجهم الانتخابية بالإضافة الى إعداد البرامج التلفزيونية التوعوية الخاصة بدور النواب وواجبات الناخبين.

الي ذلك شدد الناشط الإجتماعي حمد الكوهجي، على ضرورة مناقشة المترشحين لبرنامجهم الانتخابي عبر مختلف المنصات، بينما طالب عيسى رشدان بمراقبة المقبلين على الترشح كون البعض منهم يستعطف الأصوات بتقديم الهدايا عبر أشكال ومسميات متعددة.