أطلق سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، مبادرة "سلامة دربك"، في إطار مسؤوليات المحافظة الجنوبية تجاه الحفاظ على أمن وسلامة الأهالي ومرتادي الطرق.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، حرص المحافظة على تنفيذ توجيهات الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بالتعاون والتنسيق المشترك مع كافة الجهات في الحفاظ على أمن وسلامة الأهالي؛ التي تأتي على رأس قائمة أولويات ومسؤوليات المحافظة الجنوبية وتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية.



وكان محافظ الجنوبية قد عقد اجتماعاً لمناقشة عدد من القضايا، ضم المدير العام لمديرية شرطة المحافظة العميد حمد بن علي المري، والوكيل المساعد للطرق بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. هدى عبدالله فخرو، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية م. عاصم بن عبد اللطيف.

وبحث الاجتماع الحلول قريبة وبعيدة المدى لتوفير معايير السلامة والبيئة الآمنة لمرتادي الطرق، والتأكيد على أهمية التواصل المستمر مع الجهات كافة، بغية استقرار وازدهار المحافظة الجنوبية، بالإضافة إلى عقد اجتماعات شهرية مع الجهات المعنية والمتعاونة لتطبيق معايير السلامة للطرق.

وشدد سموه على أهمية توفير البيئة الآمنة لمرتادي الطرق من خلال تطبيق أحدث المعايير العالمية في كافة الطرق بالمحافظة الجنوبية، مؤكداً سموه أن المبادرة تأتي تلبية لاحتياجات الأهالي التي تم رصدها من خلال المجلس الأسبوعي لسموه والزيارات الميدانية لكافة مناطق المحافظة وما تم رصده من خلال برنامج "احنا نوصلك"، بالإضافة للدراسات التي نفذتها إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار.

وكان الاجتماع تضمن تقديم عرض مرئي من إدارة الخدمات الهندسية بالمحافظة الجنوبية، تناول أهم أهداف المبادرة بعرض مادة فيلمية لبعض الطرق الحيوية بالمحافظة الجنوبية، ونتائج الاستبيان الذي أعدته المحافظة للاطلاع على آراء الأهالي بشأن استخدامهم للطرق.