مروة غلام

تستعد المحرق هذا العام لإحياء يوم عاشوراء بالمواكب والمآتم والحسينيات. وقال عدد من الأهالي إن المحرق عرفت منذ القدم بأنها منارة لتعايش مختلف الأديان والمذاهب.



وقال عضو الهيئة العامة للمواكب الحسينية نادر حسين إن المحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال المواكب الحسينية هذا العام، حيث جرى الاتفاق بالتنسيق مع الجهات الأمنية وبلدية المحرق على أهم النقاط الرئيسة التي من شأنها أن تسهم في نجاح المواكب الحسينية. وأضاف "لا يوجد تغيير في المسير واتجاهات المواكب فالمسير واحد يتكرر منذ سنين وبفضل جهود رجال شرطة المجتمع ورجال المرور واتصالاتهم الدورية بأصحاب العزاء يمر الأمر بسلاسة وانسيابية دون أية مشاكل".

وقال "تنطلق في موسم عاشوراء حوالي ثمانية مواكب تمر على 12 مأتماً وحسينية في وسط المحرق وتبدأ رحلتها بين شوارع المحرق وضواحيها من التاسعة والنصف مساء وتستمر نحو أربع ساعات".

وأضاف "الحمد لله عاشوراء في كل سنة وبمساعدة الأهالي والجهات المعنية يشهد نجاحاً أكبر من ذي قبل في وسط المحرق من ناحية نظافة الشوارع وتنظيم الحركة المرورية وانسيابها خلال فترة مرور الموكب. كما أن الجهود المبذولة من أصحاب المآتم والحسينيات واجتماعاتهم الدورية قبل موسم عاشوراء ساهمت في نجاحه على مدار السنوات الفائتة".

ولفت إلى أنه "سيتم التشديد على بعض الأمور للحد منها مثل مشكلة النظافة بعد مرور المواكب حيث قلت هذه المشكلة في الساحة لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار موضوع النظافة بعد انقضاء الشعائر الحسينية لذلك مازالت الجهود جارية مع بلدية المحرق للوصول إلى أفضل الحلول".