حصل رئيس الجامعة الخليجية د.مهند المشهداني على شهادة الزمالة الأساسية "Principal Fellow"، من أكاديمية التعليم العالي البريطانية (UK-HEA) مطلع شهر نوفمبر الماضي، ليكون أول أكاديمي على مستوى البحرين يحصل على هذه الشهادة المتقدمة والتي تعد من أبرز الشهادات في المملكة المتحدة، وتنطوي على العديد من المهارات المتميزة وهي مؤشر لقدرات الإدارة الإستراتيجية والقيادية.

وتمثل الزمالة الأساسية من أكاديمية التعليم العالي البريطانية اعترافًا دولياً بمهنية الحاصل عليها في التعليم والتعلم ودوره في القيادة المؤسسية وصنع السياسات في مجال التعليم والتعلم إضافة إلى إلتزامه الإستراتيجي بالتطوير الذاتي لمساره المهني في التعليم العالي، وإثراء خبرات الطلبة، ومساهماته في تشجيع وقيادة البحث العلمي والتطوير، ومساهماته في التأثير الإستراتيجي.

كما تمثل مؤشراً على المساهمة والتأثير الإستراتيجي للحاصل عليها فيما يتعلق بالتعليم والتعلم الذي يمتد لأبعد من مؤسسة التعليم العالي التي يعمل بها.



يذكر أن المشهداني عمل منذ إنضمامه للجامعة الخليجية عام 2006 كعضو هيئة تدريسية في كلية هندسة وعلوم الحاسبات – تخصص هندسة إتصالات الحاسوب، وتولى عدة مناصب أكاديمية في الجامعة وصولاً لرئاسة الجامعة مطلع العام 2017، وله عدة إساهمات على مستوى الكلية والجامعة في تطوير عملية التعليم والتعلم وتحسين جودتها وتشجيع وقيادة زملائه في التوسع بإستخدام التكنولوجيا في التعليم والتعلم، وإطلاق وقيادة العديد من المبادرات في إطار التطوير المهني لقدرات أعضاء الهيئة التدريسية ونقل الخبرات على مستوى المقررات والبرامج في الجامعة، للإرتقاء بمستوى التعليم العالي في الجامعة بما يتوافق مع سياسة مجلس التعليم العالي ضمن رؤية مملكة البحرين 2030.

وحصل المشهداني في وقت سابق على شهادة زمالة أكاديمية التعليم العالي البريطانية (HEA Fellow).

وأعرب المشهداني عن شكره لمجلس التعليم العالي في البحرين لدعمه المستمر للجامعات وتنفيذه برنامج التنمية المهنية لأعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الحكومية والخاصة في المملكة في يناير 2018، لتأهيلهم للحصول على زمالات أكاديمية التعليم العالي البريطانية.

كما أثنى على جهود ودعم الجامعة الخليجية وتقديمها برنامج ورش عمل متقدمة لتطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية في التعليم بما ينعكس على جودة مخرجات التعلم لطلبة الجامعة.

وأشار إلى حصول 11 تدريسياً في الجامعة الخليجية خلال العام الحالي على شهادة زمالة أكاديمية التعليم العالي البريطانية (HEA Fellow) و شهادة الزمالة المتقدمة (HEA Senior Fellow).

وبين أن حصول أعضاء الهيئة التدريسية على هذه الشهادات سوف يسهم في تطوير وتحسين نوعية التعليم الذي تقدمه الجامعة لطلبتها، كما سيساعد الجامعة في توجهها نحو تعزيز التعاون الأكاديمي مع الجامعات العالمية وسعيها للحصول على الاعتماد الأكاديمي والمهني لبرامجها.