هنأ محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة يوم المرأة البحرينية، والذي يأتي هذا العام احتفاءً بإنجازات المرأة في مجال العمل الدبلوماسي.

جاء ذلك خلال تكريمه السفيرة الدكتورة أمل إبراهيم الزياني أول دبلوماسية بحرينية، والسفيرة بيبي سيد شرف العلوي السفيرة السابقة للمملكة لدى الصين، في إطار احتفال محافظة العاصمة بيوم المرأة البحرينية.

وأكد المحافظ أن المرأة البحرينية تبوأت مكانة مميزة في العمل الدبلوماسي بفضل ما تملكه من علم ومعرفة وكفاءة، لتشكل إضافة حقيقة وتضطلع بفاعلية في تطوير علاقات المملكة مع دول العالم وتعزيز شراكتها الإقليمية والدولية، إضافة لتمثيلها الوطن بشكل مشرف في العديد من المواقع والمهام الخارجية.



وأشار إلى أن محافظة العاصمة تحرص سنوياً على المشاركة في احتفالات المرأة البحرينية، وذلك إيماناً منها بدور المرأة الكبير في المجتمع البحريني، وإن تخصيص هذا الاحتفال بالمرأة هذا العام في مجال العمل الدبلوماسي، يأتي تقديراً للإنجازات المشهودة التي حققتها في هذا القطاع، وقدرتها على الإسهام بفعالية في إبراز كفاءة وتميز المرأة البحرينية، متمنياً لجميع العاملات في المجال الدبلوماسي دوام التوفيق والنجاح.