دشّن نادي روتاري العدلية بالتعاون مع نادي رتاركت البحرين أمس السبت الحفل الختامي للنسخة الثالثة من جائزة الروتاري للقيادة الشبابية 2021، والذي أقيم افتراضياً تحت رعاية محافظ المنطقة الروتارية 2452 السيد مازن العمران بمشاركة رئيس روتاري الدولي 2020-21 السيد هولجر كناك، وحضور 40 طالباً وطالبة من داخل وخارج مملكة البحرين ممن شاركوا في الجائزة هذه السنة والتي التئمت فعالياتها افتراضيا خلال الفترة 25-27 فبراير الجاري.

وفي مشاركة هي الأولى في تاريخ أندية الروتاري على مستوى مملكة البحرين، ألقى رئيس روتاري الدولي 2020-21 السيد هولجر كناك كلمة رئيسية في الحفل الختامي أكد فيها أهمية الأهداف التي تتبناها الجائزة والتي تعتبر برنامجا ثقافيا وتعليميا متكاملا لتنمية القيادة بين الشباب وصقل مهاراتهم ليكونوا قادة المستقبل في نسيجهم المجتمعي ومواقع عملهم وحياتهم اليومية.

واستعرض السيد هولجر في كلمته تاريخ نشأة الجائزة على مستوى أندية الروتاري حول العالم ومدى استفادة شريحة كبيرة من طلبة الجامعات من رؤية ورسالة الجائزة ومساهماتها اللافتة في تهيئة جيل طموح من الناشئة والشباب المتحمس لإحداث التغيير المنشود نحو الأفضل لمختلف المجتمعات.



وثمن السيد هولجر دور نادي روتاري العدلية ونادي رتاركت البحرين في تنظيم الجائزة وما بذلوه من جهود مميزة للترويج لهذا النوع من البرامج الهادفة بين الشباب، معرباً عن شكره وتقديره للمنطقة الروتارية 2452 على اهتمامها بالجائزة، وإشادته بمحتوى فعاليات برنامج الجائزة وما تم طرحه من مواضيع ومواد نقاشية وورش عمل ودورات تفاعلية موجهة للناشئة.

بدوره، تحدث الدكتور محمد بن مبارك بن دينة المبعوث الشخصي لشؤون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، عن الدور البالغ الأهمية للشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تستهدف العمل على إنهاء الفقر وحماية كوكب الأرض وضمان تمتع جميع الناس بالسلام والازدهار بحلول عام 2030، من خلال تحقيق التوازن بين الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

واستعرض بن دينة خلال مشاركته عن أبرز ملامح الأهداف العالمية السبعة عشر ومدى تكاملها في تحويل حياة الملايين في حال تحقيقها بالكامل الى الأفضل، مع ضرورة التركيز على توفير عناصر الإبداع والمعرفة والتكنولوجيا والموارد المالية في كل دولة ومجتمع حول العالم لتحقيق تلك الأهداف العالمية.

من جانبه، ألقى محافظ المنطقة الروتارية 2452 السيد مازن العمران كلمة هنأ فيها الطلبة بمشاركتهم الفاعلة في برنامج الجائزة بنسختها الثالثة والتي تناولت على مدى 3 أيام متتالية تعليم الشباب المشارك كيفية بناء مهارة التواصل وحل النزاعات، واكتشاف واتباع الطرق الفعالة ليكونوا قادة متميزين في جامعاتهم ومجتمعاتهم.

وذكر السيد العمران ان البرنامج بنسخته الثالثة شكل فرصة ذهبية للشباب المشارك للتعلم من قادة المجتمع والملهمين والخبراء، والعمل معهم على إظهار ما لديهم من إمكانيات قيادية كامنة وتفعيلها، الى جانب خلق بيئة من التفاعل الودي بين الجامعيين الشباب وبناء صداقات دائمة فيما بينهم.

ونيابة عن مجلس ادارة واعضاء نادي روتاري العدلية، القى الدكتور خالد طبارة رئيس النادي كلمة عبر فيها عن سعادتة بنجاح برنامج جائزة الروتاري للقيادة الشبابية 2021، من خلال تحقيق اهدافه، شاكرا رئيس روتاري الدولي 2020-21 وراعي البرنامج محافظ المنطقة الروتارية 2452 السيد مازن العمران، والمتحدثين، ونادي رتاركت البحرين، والطلبة واللجنة المنظمة وشركة FinMark على رعايتهم للتغطية الاعلامية، وكل من شارك في نجاحة.

بعدها، ألقت طالبة من المشاركات في البرنامج كلمة نيابة عن الطلبة المشاركين تحدثت خلالها عن مدى استفادتهم من فعاليات ودورات البرنامج بنسخته الثالثة، مثمنة جهود المنظمين وتعاونهم مع الطلبة، مما أثمر عن استفادة المشاركين بصورة كبيرة من ورش العمل والجلسات التفاعلية مع أبرز المساعدين والاحتكاك مع مجموعة مميزة من المتحدثين وكبار الشخصيات في أندية الروتاري العالمية وتبادل الأفكار ووجهات النظر معهم.

وفي كلمته عن مخرجات البرنامج بنسخته الثالثة، أعرب السيد سانكيت كوتاري رئيس نادي رتاركت البحرين عن شكره لنادي روتاري العدلية على تعاونهم البناء وإعطاء المجال لنادي رتاركت البحرين للمشاركة في تنظيم النسخة الثالثة واستفادة أعضاء النادي من هذا البرنامج القيّم في دعم المشاريع بالمنطقة الروتارية.

من جهته، وجّه الدكتور علي حسن فولاذ رئيس اللجنة المنظمة لبرنامج جائزة الروتاري للقيادة الشبابية 2021، المؤسس والرئيس السابق لنادي روتاري العدلية، خلال كلمته شكره لكافة المتحدثين المشاركين وعلى رأسهم رئيس روتاري الدولي 2020-21 السيد هولجر، ومحافظ المنطقة الروتارية 2452 السيد مازن العمران، ورئيس نادي روتاري العدلية الدكتور خالد طبارة، ورئيس نادي رتاركت البحرين سانكيت كوتاري.

كما وجه السيد فولاذ شكره للجامعات المشاركة والطلبة والمساعدين من أعضاء نادي روتاري العدلية والمدربين، اضافة الى شكر اللجنة المنظمة وأصدقاء الروتاري الذين لعبوا دورا محوريا في نجاح الجائزة هذه السنة من خلال الاجتماعات الافتراضية المنعقدة منذ شهر اغسطس 2020 إلى الآن.

وأعلن السيد فولاذ عن بداية التحضير للنسخة الرابعة من جائزة الروتاري للقيادة الشبابية 2022/23 بالتعاون ما بين نادي روتاري العدلية ونادي رتاركت البحرين بمشاركة أعداد أكبر من الطلبة الجامعيين من داخل وخارج المملكة. معلناً كذلك عن تدشين مشروع لخدمة المجتمع يعنى بيوم الأرض العالمي سيشارك فيه طلبة الجائزة بالتعاون مع نادي روتاري العدلية ونادي رتاركت البحرين والمجلس الأعلى للبيئة.