تعلن كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) عن فتح باب التقديم للالتحاق بالعام الأكاديمي القادم 2021 – 2022م، وذلك بدءًا من 6 أبريل 2021م، ويستمر إلى الأول من شهر يونيو المقبل، حيث ستكون عملية تقديم طلب الالتحاق إلكترونيًا من خلال استكمال استمارة طلب الالتحاق المتوافرة على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك: (http://www.polytechnic.bh).

وكانت الكلية قد قامت بتنظيم يوم مفتوح افتراضي عبر برنامج (Microsoft Teams)، يوم الأحد الماضي الموافق 4 أبريل 2021م، دعت إليه طلبة الثالث ثانوي (التوجيهي) والطلبة الراغبين في الالتحاق بالبوليتكنك للعام الأكاديمي القادم، حيث قامت من خلاله بتزويد الحضور بمزيد من المعلومات حول متطلبات الالتحاق بالبوليتكنك، وعملية القبول، والبرامج الأكاديمية التي توفرها الكلية ، كما قامت بأخذهم في جولة افتراضية إلى حرم البوليتكنك للتعرف على المرافق والخدمات والمختبرات المتوافرة في الكلية، ومن ثم أتاحت الفرصة للحضور لطرح استفساراتهم، التي قام موظفو البوليتكنك بالإجابة عليها.

ومن جهته، أوضح مدير إدارة القبول والتسجيل السيد أحمد مال الله أن عملية تقديم طلبات الالتحاق للعام المقبل سوف تتم بشكل كامل عبر الإنترنت، وذلك من خلال استكمال استمارة طلب الالتحاق المتوافرة على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك (http://www.polytechnic.bh)، واستكمال عملية دفع رسوم تقديم طلب الالتحاق (20 دينارًا غير قابلة للاسترجاع) وتحديد موعد اختبار القبول الخاص به بعد اتمامه لعملية دفع رسوم التقدم. في العملية نفسها. كما أن على المتقدمين رفع المستندات المطلوبة التالية: بطاقة الهوية أو جواز السفر (ساريا المفعول)، وشهادات المرحلة الثانوية المتوافرة لدى الطالب في وقت التقديم. وبدورهم، سيقوم موظفو قسم القبول بالتحقق من المستندات المطلوبة، واعتماد تقديم الطلب، ومن ثم سيتسلم المتقدم رسالة بالبريد الإلكتروني تثبت تقديمه لطلب الالتحاق.



ووجه السيد مال الله الطلبة المتقدمين إلى ضرورة الاستعداد لاختبارات القبول في الرياضيات واللغة الإنجليزية، حيث إن عملية القبول هي عملية تنافسية، علمًا بأنه قد تم توفير نماذج من اختبار القبول على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك، وسيتم اختيار المتقدمين الذين يستوفون الحد الأدنى من متطلبات الثانوية العامة، أي معدلًا تراكميًا لا يقل عن 70% (على المتقدم تقديم إفادة بذلك بعد تخرجه)، ويجتازون اختبارات القبول، وذلك بحسب عدد المقاعد الشاغرة في ذلك العام.

يذكر أن بوليتكنك البحرين تطرح البرامج الأكاديمية التالية: البكالوريوس في إدارة الأعمال، البكالوريوس في إدارة اللوجستيات العالمية، البكالوريوس في تقنية المعلومات والاتصالات، البكالوريوس في تقنية الهندسة، البكالوريوس في التصميم المرئي، والبكالوريوس في الإعلام الإلكتروني.