أكد النائب باسم المالكي ان دعم البحرين للعامل البحريني خلال فترة جائحة كورونا ساهم في الحفاظ على العمالة الوطنية من شبح البطالة والتسريح، مؤكداً ان ملف دعم العمالة الوطنية وتمكين العامل البحريني ليكون الخيار الاول والانسب للشركات يمثل أولوية نيابية.

وقال المالكي ان العامل البحريني أثبت قدرته الكبيرة في العمل وأثبت انه على قدر كبير من المسؤولية والتميز والمهارة في مختلف القطاعات المهنية والعملية، مؤكداً ان يوم العمال العالمي يمثل يوماً لدعم حقوق العامل الوطني ليكون مساهماً في بناء البحرين.

ودعا النائب باسم المالكي أصحاب الاعمال والمؤسسات الوطنية التجارية والصناعية لإحتواء وتمكين العامل البحريني والقيام بدورهم الوطني في توظيف البحرينين كخيار وطني لما لذلك من إنعكاسات ايجابية على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والاسرية، مؤكداً ان الحفاظ على حقوق العمالة البحرينية على رأس أولويات مجلس النواب والسلطة التشريعية.



وأكد المالكي على أهمية مساواة العاملة والموظفة البحرينية في القطاع الخاص مع نضيرتها في القطاع العام في الحصول على ساعتي الرضاعة وذلك من مبدأ المساواة في الحقوق والواجبات، داعياً غرفة تجارة وصناعة البحرين للدفع بهذا المشروع التشريعي المهم.