أشاد النائب أحمد صباح السلوم بالتوجيه الملكي السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بمباشرة العمل على تطعيم المواطنين البحرينيين المقيمين في الخارج ضد فيروس كورونا.

وقال النائب السلوم أن التوجيهات الملكية السامية تأتي في الوقت الذي تعاني فيه جميع الدول بلا استثناء من تداعيات الجائحة، وان إيصال اللقاحات للمواطنين المتواجدين في الخارج يأتي لتوفيرها لهم وعدم الانتظار لفترات الى حين حصولهم عليه في الدول المتواجدين فيها.

وذكر ان الانعكاسات الإيجابية على التوجيه الملكي للمواطنين المتواجدين في الخارج تعتبر كبيرة، مبينًا أن تواجد السفارات والقنصليات للمملكة في هذه الدول ستوفر لهم التواصل والحصول على اللقاحات بالإضافة الى التعرف على كيفية التسجيل وتلقي الجرعات المناسبة.



وبين أن الإنجازات الصحية التي حققتها البحرين والتي ستكون بلاشك علامة فارقة في التصدي لهذه الجائحة الصحية، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه وقيادته المتميزة لفريق البحرين ووضع العديد من الضوابط والاشتراطات الصحية في كل مرحلة من المراحل وتجاوزها هو انجاز يحسب للبحرين وقد حظيت بالعديد من الاشادات في هذا الجانب من منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن جهود الفريق الوطني الطبي والكوادر الطبية والعاملين في الصفوف الأمامية يبذلون جهودًا كبيرةً في تقديم الرعاية الصحية، والعمل على قدم وساق لعدم انتشار الفيروس، بالإضافة الى الجهود التوعوية في هذا الجانب والتي نعول على المواطنين والمقيمين في الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والقرارات المتبعة لعودة الحياة الطبيعية.