اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، عبر الاتصال الالكتروني المرئي، مع السيد سيلفستر راديجوندي، وزير خارجية جمهورية سيشل.

وخلال الاجتماع، أعرب وزير الخارجية عن اعتزازه وتقديره لعلاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية سيشل والتي تستند على أسس من الاحترام والتقدير المتبادل، مؤكدًا تطلع مملكة البحرين بتوطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، والارتقاء بمستويات التعاون الثنائي إلى آفاق أوسع بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أكد السيد سيلفستر راديجوندي حرص بلاده على توطيد العلاقات الثنائية مع مملكة البحرين، مشيدًا بما وصلت إليه علاقات التعاون من تطور ونماء على كافة الأصعدة، معربًا عن تقديره لتعيين سفير لمملكة البحرين في جمهورية سيشل مما سوف يسهم في تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، متمنيًا لمملكة البحرين دوام الرفعة والازدهار.



وجرى خلال الاجتماع، التوقيع على مذكرة تفاهم بين مملكة البحرين وجمهورية سيشل للاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم والتعافي من فيروس كورونا (كوفيد 19).

وشارك في الاجتماع كل من الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، والسفير توفيق أحمد المنصور، وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية، والشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية سيشل والمقيم في أبوظبي، وسعادة السفير فاطمة عبدالله الظاعن رئيس قطاع الشؤون الأفروآسيوية.