أعربت النائب الدكتورة معصومة بنت حسن عبدالرحيم عن الفخر والاعتزاز بالجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية واسهاماتها بقيادة الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وكافة منتسبي الوزارة في الحد من انتشار آفة المخدرات.

وقالت النائب الدكتورة معصومة بنت حسن عبدالرحيم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ان مملكة البحرين بذلت العديد من الجهود والتدابير للتصدي والحد من انتشار المخدرات في المجتمع، وحققت العديد من النجاحات في معالجة هذه المشكلة عبر التواصل مع مختلف الجهات المسؤولة.

وبينت أن استمرار الحملات التوعوية التي تقومها بها وزارة الداخلية والتي بعثت برسائل نصية لكافة المواطنين والمقيمين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات وتمنياتها بحياة صحية وآمنة خالية من مخاطر الإدمان، كما وفرت خط مباشر لطلب المساعدة.



ونوهت إلى أن جهود الوزارة من خلال العمل المستمر رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وارتفاع درجات الحرارة وإصرار الجهات المعنية في مواصلة الحملات التوعوية هو أمر نثمنه باستمرار.

وأوضحت أن تكاتف الجهود هو أمر ننشده، في الوقت الذي نتطلع من قيام الطب النفسي بجهوده المتواصلة بالحملات التوعوية الهادفة في تحقيق الأهداف المنشودة لتبيان الأخطار الناجمة وراء تعاطي المخدرات، والسبل الكفيلة نحو مكافحته عبر القنوات المتاحة من قبلها.

وأضافت أنه يجب كذلك وضع العديد من البرامج لتكريم المتعافين ونشر القصص عن مواجهتهم لهذه الآفة وكيفية تمكنهم من التغلب عليها، بالإضافة الى تشجيع الأسر لمساندة أبنائهم واندماجهم في المجتمع مجددًا.

وأشادت النائب الدكتورة معصومة بنت حسن عبدالرحيم بالجهود التي تبذلها زمالة المدمنين والتي تقوم بجهود كبيرة منذ انشائها، والأهمية الكبرى بتواجدهم في العلاج النفسي والمساندة.

وأشارت إلى أنه يجب التصدي لهذه الآفة بدءًا من الرقابة الأسرية على الأبناء في فترة الدراسة، والإرشاد الأسري بالإضافة الى الدور المكمل لوزارة التربية والتعليم من خلال البرامج الارشادية التي تقوم بها وزارة الداخلية في المدارس والأهمية الكبرى لاستمرارها بما يعود بالنفع على الأطفال والناشئة.

ولفتت إلى أن خطر المخدرات يتصل بشكل مباشر على الفرد والأسرة والمجتمع ككل، لذا فإن أهمية التكاتف المجتمعي في محاربة انتشار المخدرات سيحقق العديد من الفوائد الإيجابية والصحية للمجتمع، وسيحمي الجيل من انتشار هذه الآفة التي سيتم التصدي لها عبر الأجهزة الأمنية، والتي تقوم بجهود كبيرة في تقليل انتشارها ومنع تهريبها لداخل مملكتنا الحبيبة.

واقترحت سعادة النائب الدكتورة معصومة بنت حسن عبدالرحيم بوجود دليل للوالدين للوقاية من المخدرات، وشرح كافة الخطوات التي يجب التعامل معها في مرحلة الاكتشاف المبكر.