انتهت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني العمل من تطوير طريق 1218 بمجمع 812 في مدينة عيسى وذلك في الجزء المحصور بين شارع الدوحة شرقًا وشارع عمان غرباً، والذي يقع ضمن الدائرة الثانية من المحافظة الجنوبية، حيث يبلغ طول المشروع حوالي 1 كلم.

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج الوزارة لتطوير البنية التحتية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والمحافظة على استدامة وكفاءة شبكة الطرق.

ويهدف المشروع إلى التخفيف من الازدحام المروري على شارع 77 (اجود الجبري)، كونه يستخدم كبديل، كما أنه يستخدم كمدخل رئيسي لمجمع الخدمات الاجتماعية الشامل في مدينة عيسى.



وتابعت الوزارة أن أعمال مشروع تطوير الطريق 1218 اشتملت على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، إنشاء الأرصفة بالطوب لتوفير أكبر عدد من مواقف السيارات ورصف الطريق بطبقة اسفلتية جديدة، كما اشتمل المشروع أيضاً على توفير جميع متطلبات السلامة المرورية من علامات وخطوط أرضية.

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ المشروع من قبل المقاول/شركة عبد الهادي العفو ذ.م.م. للأعمال المدنية بعد ان تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة بلغت 300 ألف دينار في حين تم التعاقد مع شركة يوكو للأعمال الاسفلت بتكلفة بلغت 100 ألف دينار.

من جانب آخر تقدم عضو مجلس البلدي ممثل الدائرة الثانية بالمحافظة الجنوبية السيد مال الله شاهين بالشكر إلى سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على توجيهات سموه واهتمامه باحتياجات المواطنين، كما تقدم بالشكر إلى سعادة وزير الأشغال على متابعاته الحثيثة وتنفيذ توصيات مكتب ولي العهد.

وأوضح النائب أن المشروع سيخدم العديد من قاطني المنطقة، وذلك بعد توفير مساحات أكبر لمواقف السيارات وتسهيل الطرق للمواطنين للتنقل بشكل أفضل وأسهل عما سبق، مشيداً بالتعاون الدائم بين المجلس البلدي ووزارة الأشغال.