استفاد 150 معلماً ومعلمة للتربية الرياضية بجميع المراحل الدراسية من عدد من الدورات التدريبية المنفذة عن بعد، بإشراف إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، بشهري يونيو ويوليو 2021م، في المجالات التربوية والمساندة.

هذا وقد تم خلال دورة (استراتيجيات التعليم والتعلم لمادة التربية الرياضية) التعرف على استراتيجيات تعليمية جديدة وأساليب وطرق يستخدمها المعلم لتلبية احتياجات المتعلمين، وإعداد البيئة التعليمية المحفزة، وإيجاد الحلول المناسبة لمواجهة التحديات، وإتقان مفاهيم الإدارة الصفية وإدارة السلوك في التدريس.

أما دورة (إدارة الفعاليات والمسابقات الرياضية)، فقد زودت المعلمين بمهارات تنفيذ الفعاليات والمسابقات الرياضية، والقوانين والشروط للمسابقات والبطولات المدرسية، والتعرف على مهامها وإجراءات عقدها.

وخلال دورة (إدارة المهرجانات والفعاليات الرياضية)، تم استعراض ما يتعلق بتنفيذ المهرجانات والاحتفالات الرياضية، والتخطيط لعقدها بالحضور الفعلي أو الافتراضي، أما بدورة (تحكيم تنس الطاولة)، فتم التدرب على إدارة المباريات في النشاطين الداخلي والخارجي، وتطوير طرق التدريس القائمة على فهم قانون اللعبة، وتم كذلك تنفيذ دورة بعنوان (أخلاقيات المهنة في الرياضة المدرسية).

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على استدامة تمهين كوادرها، وضمن تنفيذ برنامج التمهن لمعلمي التربية الرياضية وفق المستجدات في مجال عملهم.