برعاية كريمة من سمو الشيخة لولوة بنت خليفة بن سلمان آل خليفة وبتنظيم من جمعية النور للبر، أقيم مساء الأثنين 12 يوليو بجمعية النور للبر حفل ختام جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة القرآنية – رحمه الله تعالى-، ووفقاً للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا كوفيد، وبحضور لفيف من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والمسؤولين بالدولة.

حيث افتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها المتسابق عبدالله سعود، ثم تلا ذلك كلمة لمعالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، حيث قال معاليه: بأن هذه المسابقة الكريمة اسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، عرفاناً لسموه وتقديراً عميقاً لبذله وعطائه الطويل في خدمة الدين والوطن، فخير ما يرتبط به اسم الإنسان ويتلازم ذكره معه كتاب الله تعالى. وإننا لندعو الله تعالى بصدق وإخلاص أن يرحم سموه وأن يتقبله في الصالحين، وأن يجعل هذه المسابقة القرآنية وأعماله الخيرة ثقلاً في موازين حسناته.

كما شكر معاليه جمعية النور للبر ممثلة في رئيستها سعادة الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة رئيسة اللجنة الدائمة للمسابقة وجميع اللجان العاملة فيها، على هذا التنظيم الرائع والعمل الدؤوب في تنظيم هذه المسابقة القرآنية بهذا القدر من النجاح في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي نمر بها جميعاً، والتي ستنجلي بفضل الله تعالى وتوفيقه، ثم بالقيادة الحكيمة والتوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، وبالاهتمام الكبير والمتابعة المستمرة التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، ثم بالجهود الجبارة التي يبذلها فريق البحرين الوطني للتصدي لجائحة كورونا. نسأل الله تعالى أن يحفظ البحرين وأهلها، وأن يرفع هذا البلاء عنا وعن المسلمين وعن جميع العالمين.



بعد ذلك ألقى ثم الشيخ الدكتور راشد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية كلمة أشاد فيها بمناقب فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة – غفر الله له – وأجزل له الأجر والثواب على ما قدم.

وقد ترك لنا - رحمه الله - بصمات واضحة للعيان في أرض مملكتنا الحبيبة، ساهمت في تطورها وازدهارها، فلسموه خالص الثناء والدعاء بالمغفرة والأجر والثواب على ما قدم، كما شكر لجمعية النور للبر على تنظيمها لهذه الجائزة القرآنية المباركة في شهر رمضان المبارك، والتي ستبقى علامة مميزة نتطلع إلى استمرارها في الأعوام القادمة بإذن الله تعالى.

ثم تلا بعد ذلك كلمة الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة رئيس جمعية النور للبر، ألقاها نيابة عنها الأستاذ جمال داوود مشرف التنسيق والمتابعة بالجائزة، حيث أشادت سعادتها فيها بمبادرة صاحبة السمو الشيخة لولوة بنت خليفة بن سلمان آل خليفة على اقامتها هذه الجائزة القرآنية، تخليداً في ذكرى الوالد البار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رحمه الله رحمة واسعة، وقد تشرفت الجمعية بتنظيم هذه الجائزة في شهر رمضان المبارك، وذلك بإقامة تصفيات المسابقة عن بعد وفقاً للإجراءات الاحترازية لفريق البحرين، وأشارت الشيخة لمياء أن هذه المسابقة ستكون بإذن الله مجالاً خصباً للتنافس الشريف بين حفظة القرآن ومجوديه سنوياً بمشيئة الله تعالى.

ثم تم عرض تقريراً مرئياً عن الجائزة من إعداد اللجنة المنظمة للجائزة.

بعد ذلك قام نيابة عن راعية الحفل سمو الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة بتكريم أعضاء لجان التحكيم والتنظيم والفائزين في الجائزة.

حيث فاز بالمراكز الأولى

فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً

الأول عبد الرحمن إبراهيم أبوالفضل

الثاني عبد الرحمن بديع مطهر

الثالث عمر حامد أبوبكر جناحي

فرع حفظ عشرة أجزاء:

الأول محمد عدنان العمري

الثاني أحمد جابر محمد

الثالث فيصل عبدالله ولي الرحمن

فرع حفظ ثلاثة أجزاء:

الأول محمد مطيع سعيد

الثاني يوسف محمد طاهر القارئ

الثالث عبدالله محفوظ هزاع

فرع حسن الأداء والمحاكاة:

الأول إبراهيم عماد العليان

الثاني احمد محيي علي

الثالث عبد الله سعود الحشاش

الجدير بالذكر أن جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة القرآنية، أقيمت تصفياتها خلال شهر رمضان المبارك، بتنظيم جمعية النور للبر وفقاً للإجراءات الاحترازية، حيث أجريت التصفيات عبر تقنية الاتصال المرئي باستخدام برنامج ماكروسوفت تيمز في تقييم المتسابقين في الجائزة.