أكد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق أن الخطابات الملكية السامية من لدن جلالة الملك تحمل فكرا ورؤية مستقبلية تمثل النهج الذي تسير عليه مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ للدكتورة لولوة بودلامة التي اهدته كتابها الذي حمل عنوان "النهج الوطني في خطابات حمد بن عيسى"، وهو يعد ضمن سلسلة تحليل الخطابات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

وأثنى المحافظ على الجهد المبذول في هذا الكتاب مؤكدا بأنه يعتبر مرجعا علميا للدارسين والباحثين ولأجيال المستقبل للتعرف على النهج البحريني في بناء الدولة وتقدمها ونجاحها على جميع الأصعدة، مؤكدا على اهمية توزيع هذا الإصدار القيم في مختلف دول العالم عبر سفارات المملكة.



من جانبها قدمت الدكتورة لولوة بودلامة شكرها وتقديرها للمحافظ مشيرة الى ان الكتاب استغرق تأليفه نحو عام كامل، واستلهمت فكرته من الخطاب الملكي السامي الذي وجهه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، من خلال البرنامج التلفزيوني "مجتمع واعي" والذي وجه من خلاله جلالة الملك المفدى كلمة سامية لأبنائه وبناته الطلبة خلال هذه الجائحة العالمية لبث الطمأنينة للمواطنين وللمقيمين، وحث جلالته أبناءه الطلبة على مواصلة التحصيل الدراسي والتحول إلى التعليم الإلكتروني".

وأكدت أن الكتاب يعتبر دراسة علمية لاستنباط مرتكزات النهج الوطني البحريني من خلال تحليل الخطابات الملكية السامية لجلالة الملك المفدى منذ عام 1999-2020، حيث يحتوى الكتاب على 7 فصول تتناول مرتكزات النهج الوطني البحريني.