استقبل رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، في مكتبه صباح الأحد (18 يوليو 2021) سعادة سفير اليابان لدى مملكة البحرين، السيد مياموتو ماسايوكي، وتمنى له التوفيق في مهمته الدبلوماسية.

وقدم أ.د. حمزة نبذة عن جامعة البحرين في مسيرتها العلمية خلال السنوات الخمس والثلاثين الماضية منذ تأسيسها، وما حققته من إنجازات متصاعدة عبر هذه السنوات على المستويين المحلي والإقليمي، في رفد التنمية الوطنية وتأهيل الكوادر البشرية بتشجيع الابتكار، وتعزيز المبادرات، وريادة الأعمال، والتعلم مدى الحياة.

كما استعرض أ.د. حمزة مع ضيفه العلاقات الوثيقة للجامعة الوطنية مع الجامعات ومراكز البحث اليابانية خلال الفترة الماضية، آملاً في تعزيزها في المستقبل، لما للجامعات اليابانية من سمعة أكاديمية عالمية راقية، ونظراً لتقاطع الاهتمامات في أكثر من مجال ما بين جامعة البحرين وعدد من أبرز الجامعات اليابانية.



من جانبه شكر السفير الياباني رئيس جامعة البحرين على الاستقبال، مشيداً بما وصلت إليه جامعة البحرين من تقدم، ومؤكداً مضيّ السفارة اليابانية في تقوية العلاقات العلمية والأكاديمية بين الطرفين.

حضر المقابلة نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري، والدبلوماسي المسؤول عن الشؤون الثقافية في السفارة اليابانية يوكي أوكا هيسازومي.