انطلاقًا من مساعيها الرامية إلى توفير جميع المرافق اللازمة لتحقيق الإكتفاء للمجتمع، أعلنت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن البدء بتشييد جامع في مشروع جيوان، يأتي هذا بعد إعلان الشركة خلال شهر أبريل عن تشييد مسجد مال الله وجامع خنجي في كل من مشروع سارات السكني وديرة العيون.

وقامت ديار المحرق بتعيين شركة بواب للمقاولات لمباشرة المشروع، حيث تم بدء أعمال البناء في أبريل 2021 ومن المزمع أن يكتمل الجامع في شهر أبريل من العام 2022. تم التبرع من قِبل فاعل خير لبناء الجامع على مساحة بناء قدرها 1,130 متر مربع تقريبًا والذي سيخدم حوالي 450 وحدة سكنية وسيستقبل أكثر من 500 مصلي من الرجال والنساء.



وبهذه المناسبة صرح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلاً: "يُسعدنا أن نعلن عن بدء تشييد جامع في مشروع جيوان ونتوجه بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء على تبرعهم السخيّ، بجانب جميع الجهات المعنية التي ساهمت بشكل أو بآخر في استهلال هذه المبادرة الكريمة. وتهدف هذه الخطوة لتوفير مجمع متكامل بمختلف مرافقه الخدماتية التي تلبي احتياجات المقيمين والزوار على حدٍ سواء كدور العبادة والتي تعتبر عنصر أساسي ضمن مخطط مدينة ديار المحرق."

وسيحمل تصميم الجامع الطابع المعماري البحريني التقليدي والعصري، حيث تم دمج النمط الإسلامي لتشكيل زخارف هندسية إسلامية تُزيّن الواجهات والقبة والمنارة. كما سيتمتع الجامع بالأصالة والجمال بتصاميمه المعمارية، مما يجعله معلمًا فنيًا ينبض بجمال التصاميم المعمارية البحرينية والإسلامية الأصيلة.

وتعد ديار المحرق من أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الراقية. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.