شهد متحف البحرين الوطني اليوم الخميس الموافق 29 يوليو 2021م زيارة لوزير الخارجية الباكستاني معالي السيد شاه محمود قريشي والوفد المرافق له، حيث كانت في استقباله سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والآثار بهيئة البحرين للثقافة والآثار. وتأتي جولة معالي السيد قريشي في المتحف على هامش زيارته إلى مملكة البحرين للمشاركة في الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة البحرينية الباكستانية.

واطلع معالي وزير الخارجية الباكستاني على ما يحتويه متحف البحرين الوطني من مقتنيات أثرية ومعارض تعكس تنوع النشاط الثقافي للمتحف كمؤسسة توعوية ومركز يربط ما بين مملكة البحرين والثقافات من حول العالم.

وتجوّل معاليه في قاعة المدافن بالمتحف والتي تلخص حكاية موقع مدافن تلال دلمون والمسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، حيث تشكّل هذه المدافن جزءاً أساسياً من التاريخ الحضاري للمملكة وتكشف ما حققته حضارة دلمون التي ازدهرت على أرض البحرين من منجزات إنسانية.



كما وتعرف معالي السيد قريشي على مختلف قاعات المتحف ونشاطه وبرامجه التي تخاطب مختلف شرائح الجمهور وما يقدّمه من جهود لحفظ تاريخ البحرين والمكتشفات الأثرية التي تعكس تراكماً حضارياً ممتداً لآلاف السنين.