استقبل المهندس عصام بم عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في مكتبه بشئون البلديات، السيد مياموتو ماسايوكي سفير إمبراطورية اليابان الصديقة بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده في مملكة البحرين .

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة الوزير بالسفير، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين واليابان ، والحرص المتبادل على دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

كما ثمن مختلف الجهود الحثيثة في تعزيز التواصل والتنسيق مع اليابان في مجالات البنية التحتية والزراعة، الأمر الذي من شأنه تطوير العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة من التعاون المشترك.



وأوضح الوزير خلف أنه تم أثناء اللقاء البحث في مجالات التكنولوجيا اليابانية التي من الممكن الاستفادة منها في مشاريع الوزارة، حيث أعرب السفير الياباني استعداد بلاده للتعاون مع مملكة البحرين في مجال التقنيات والتكنولوجيا الحديثة ومد الجسور بين وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مع الجهات اليابانية والشركات اليابانية المتخصصة في هذه المجالات.

كما تم استعراض المشاريع التنموية التي تقوم بها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سواء على مستوى البنة التحتية من طرق وجسور وشوارع وصرف صحي أو على مستوى البناء والتنمية العمرانية وغيرها من المشاريع التي تقوم بها الوزارة في مختلف تخصصاتها، والبحث في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب السفير الياباني عن شكره و تقديره لجهود واهتمام سعادة الوزير نحو تعزيز إسهامات الصداقة بين مملكة البحرين واليابان، متمنياً الاستمرار في التعاون على كافة المستويات.

كما ابدى السفير الياباني إعجابه بإدارة مملكة البحرين لملف كوفيد(19) ، مشيدا بجهود الفريق الوطني الطبي للتصدي لفايروس كورونا لإدارته لهذا الملف ، ومشيرا في الوقت ذاته الى أن تجربة البحرين في إدارتها لهذا الملف هي أنموذجا يمكن أن بحتذى به .