عقد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني اجتماعا مع معالي السيد ساردور أومورزكوف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاستثمارات والتجارة الخارجية في جمهورية أوزبكستان، وذلك على هامش مشاركة معاليه في الاجتماع السنوي لمجلس محافظين البنك الإسلامي للتنمية 2021 المنعقد في طشقند بجمهورية أوزبكستان خلال الفترة من 2 - 4 سبتمبر 2021.

وفي بداية الاجتماع نقل وزير المالية والاقتصاد الوطني تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الى فخامة الرئيس شوكت ميرضيايف رئيس جمهورية أوزبكستان، وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله الى معالي السيد عبدالله اريبوف رئيس وزراء أوزبكستان.

كما قدم معاليه خالص الشكر والتقدير إلى معالي نائب رئيس الوزراء الأوزبكي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدًا معاليه بحسن تنظيم هذا الاجتماع السنوي الكبير الذي يعقد حضورياً لأول مرة منذ بدء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية أوزبكستان، وبالأخص في المجالين المالي والاقتصادي وسبل تطويرها والدفع بها إلى أفق أرحب، كما تناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى آخر المستجدات على صعيد الاقتصاد العالمي.

كما وجه وزير المالية والاقتصاد الوطني دعوة لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء الاوزبكي لزيارة مملكة البحرين بهدف رفع مستوى التعاون في العديد من المجالات.

من جانبه، أعرب نائب رئيس الوزراء الاوزبكي عن شكره وتقديره لمعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني مثمنا هذه الدعوة التي ستسهم في تعزيز التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين .

كما التقى وزير المالية والاقتصاد الوطني بمعالي السيد تيمور إشميتوف وزير المالية بجمهورية اوزبكستان.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أطر التعاون المالي والاقتصادي بين البلدين الصديقين ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ، إضافةً إلى آخر المستجدات على صعيد الاقتصاد العالمي وما كان محل بحث في الاجتماع السنوي لمجلس محافظين البنك الإسلامي للتنمية