قدمت الجامعة الأمريكية بالبحرين منحاً دراسية كاملة لستة طلاب بحرينيين لدفعة عام 2024 في إطار جهودها لتوفير تعليم على الطريقة الأمريكية في المملكة، حيث حصل على المنح كل من ياسمين عبدالرحمن وسلمى علي، تخصص بكالوريوس آداب في تصميم الوسائط المتعددة؛ نفيسة فيصل وسيد هادي، بكالوريوس إدارة أعمال في الإدارة؛ فاطمة إلياس، بكالوريوس إدارة الأعمال المالية؛ وعلي حسين، بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب.

وقال عميد الشؤون الأكاديمية بالجامعة الدكتور جيف زابودسكي: "إننا نثق في أن إتاحة المبادرات للطلبة المستحقين سيمهد الطريق للنجاح المستقبلي، وسيساعد على تشجيع الشباب وإسهاماتهم القيمة في مسار التنمية في المملكة. ويشرفني أن أرحب بهؤلاء الشباب الموهوبين الحاصلين على المنح الدراسية، والذين أثبتوا بالفعل تفوقهم الأكاديمي ونشاطهم المميز في المجتمع. ونتطلع إلى أن يكون هؤلاء الطلاب الستة جزءاً من أسرة الجامعة الأمريكية بالبحرين، وأن نشاركهم مسيرة نجاحاتهم الفريدة".

واجتاز كافة المرشحين عملية تقييم شاملة وموضوعية، وتم اختيارهم نظراً إلى أدائهم الأكاديمي المتميز، وإنجازاتهم الشخصية، ودافعهم إلى النجاح في بيئة ذات طراز أمريكي. إذ يعتبر هؤلاء الطلاب سفراء لرؤية ورسالة الجامعة الأمريكية بالبحرين. وستوفر هذه المنح الرسوم الدراسية الكاملة للطلاب للبرامج الدراسية التي يختارونها والتي تمتد لأربع سنوات، كما أنها ستضمن لهم فرص التدريب الداخلي في أفضل الشركات في البحرين.



ومن بين الطلاب المؤهلين، علي حسين وهو طالب مبدع لديه شغف بالتكنولوجيا وتصميم الموقع الإلكترونية على الإنترنت وتطوير الألعاب. ويولي اهتماماً خاصاً للعمل التطوعي إيماناً منه بالقوة المتمثلة في فعل الخير. وكان علي مرشحاً ناجحاً لبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، وساعدته تلك التجربة في تعزيز مهارته القيادية، وقدرته على الاتصال الفعال، ومهاراته في التفكير الإبداعي.

أما فاطمة إلياس فهي طالبة متميزة، محبة للتجارب الجديدة، تمتلك مهارات متنوعة وتحلم بمستقبلها المهني. التحقت فاطمة ببرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية مما أسهم في تشكيل شخصيتها وتوسيع نطاق رؤيتها.

نفيسة فيصل طالبة نشطة لديها شغف تجاه كل ما يخص البيئة، مما شجعها على البدء في مشروعها الخاص الذي يهدف إلى زيادة الوعي حول الاستدامة البيئية واتباع نمط حياة يخلو من أي نفايات وملوثات. تعد فاطمة من أكثر الطلاب نشاطاً، حيث شاركت في العديد من الدورات الدراسية السابقة وعدد من مؤتمرات نموذج الأمم المتحدة.

ونظراً لتمتعها بحدس فني عالٍ، وإيمانها القوي بقوة الفن والإبداع في التأثير على المجتمع، تشارك سلمى في مختلف المسابقات الفنية في أنحاء المملكة لنشر جمال الفن، وتطمح في أن تصبح فنانة بحرينية مميزة.

أما سيد هادي فهو طالب حيوي جداً ولديه توجه نحو ريادة الأعمال مما دفعه إلى البدء في مشروعه الخاص على الإنترنت تحت مسمى "Skate Gear"، ويقوم من خلاله بطرح ألواح التزلج والإكسسوارات ذات الصلة للبيع. التحق سيد ببرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، مما زاد من وعيه وساعده على اكتشاف ذاته وقام بإكسابه المهارات اللازمة للازدهار في عالمنا.

وكذلك ياسمين عبدالرحمن وهي شخصية ذات شغف خاص تجاه الأعمال الفنية مما يجعلها دائماً تسعى لمعرفة المزيد عن هذا المجال. وتمتلك مهارات متنوعة مع اهتمام كبير بالفنون والرسم والموسيقى، إضافة إلى نشاطها في مختلف مجالات الرياضة مثل كرة القدم. وتتميز ياسمين بحبها للاستطلاع في مختلف المواضيع كالعلوم الرياضية والسياسة العالمية، حيث شاركت في العديد من الأحداث مثل مؤتمرات نموذج الأمم المتحدة على الصعيدين المحلي والدولي.

وقد أظهر الطلاب الحاصلون على المنح حماساً والتزاماً تجاه المجالات الأكاديمية وغير الأكاديمية؛ مع رغبتهم الشديدة في إحداث تغيير وفارق في مجتمعاتهم المحلية، فهم يمثلون إضافة ممتازة إلى "مجتمع الجامعة الأمريكية بالبحرين".

وتقدم الجامعة الأمريكية بالبحرين منحاً دراسية للطلاب الذين يظهرون قدرات تمكنهم من الازدهار في بيئة متنوعة ومتعددة الثقافات. ويتم تقييم المرشحين على نحو شامل يتعلق بأدائهم الأكاديمي مثل المعدل التراكمي، وإتقان اللغة الإنجليزية، وقدراتهم على حل المشكلات، بحيث يجمع الطالب بين الصفات والإنجازات الشخصية والتي تظهر من خلال ملفاتهم الشخصية، والبيانات التابعة لهم ، وكذلك المقابلات الفردية.