ترأس الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية اجتماع مجلس أمناء أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، الذي عقد اليوم الأثنين 6 سبتمبر، وذلك عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، بحضور أعضاء المجلس.

وفي بداية الاجتماع، عبر الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني عن بالغ الشكر والتقدير لما تلقاه وزارة الخارجية من دعم ومساندة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وما يوليانه من اهتمام كبير لتطوير الأداء في وزارة الخارجية لتمكينها من أداء مهامها والمسؤوليات المناطة بها بكل كفاءة واقتدار.

ونقل وزير الخارجية إلى أعضاء مجلس الأمناء تحيات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الوزراء، وتقدير سموه للجهود التي يقوم بها مجلس الأمناء لتعزيز دور الأكاديمية في تطوير العمل الدبلوماسي والارتقاء بقدرات منسوبي الوزارة من خلال الدورات التدريبية المكثفة.



ونوه وزير الخارجية بالدور المهم الذي تضطلع به أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية في مجال التدريب الدبلوماسي ووضع البرامج التدريبية وعقد الورش والدورات المتخصصة اللازمة لتطوير وتأهيل منتسبي السلك الدبلوماسي والقنصلي، مؤكدًا سعادته أن تطوير الكوادر الدبلوماسية وصقل قدراتهم من خلال التدريب والتطوير يمثل أولوية مهمة للارتقاء بعمل وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية في الخارج.

وجرى خلال الاجتماع، بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واستعراض تقرير إنجازات الأكاديمية، والذي قدمته المدير التنفيذي للأكاديمية الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، وما تضمنه من فعاليات وأنشطة وبرامج تقوم بها الأكاديمية ومن بينها الدورات التدريبية والتخصصية والتطويرية والبرامج الأساسية، وسبل تطوير مستوى التدريب والارتقاء بمحتواه على الوجه الأفضل الذي يتناسب مع متطلبات العمل الدبلوماسي واحتياجاته.

وقد أعرب أعضاء مجلس الأمناء عن تقديرهم للجهود التي تبذلها الأكاديمية والدور الفاعل الذي تقوم به لتعزيز العمل الدبلوماسي لوزارة الخارجية.

صور