استقبلت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة وفداً من موظفي مجلس الشيوخ والنواب بالولايات المتحدة الأمريكية (الكونغرس)، في إطار الزيارة الرسمية التي قام بها الوفد لمملكة البحرين، في سياق مناقشة سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات التنموية المختلفة.

وقدمت الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة، مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، عرضاً حول مسيرة تقدم المرأة البحرينية منذ بدايات القرن الماضي وحتى الآن، إذ استهلت العرض بإبراز عدد من المحطات التاريخية في مسيرة المرأة البحرينية والتي لعبت دوراً حاسمًا في تأسيس البيئة الممكنة لتقدم المرأة ومشاركتها الفاعلة ضمن المشروع التنموي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، حفظه الله ورعاه، من خلال صياغة ميثاق العمل الوطني.

واستعرضت مساعد الأمين العام للمجلس خلال العرض أبرز آليات عمل المجلس الأعلى للمرأة، ومنها الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية (2013-2022) والنموذج الوطني للتوازن بين الجنسين والمبادرات المنبثقة عنها، مشيرة إلى عدد من المكتسبات الهامة التي تحققت على إثرها للمرأة البحرينية على مدى عشرين عام.



وطرح أعضاء الوفد الزائر عدد من الأسئلة للاستفادة من تجربة مملكة البحرين في مجال وضع السياسات والتشريعات التي من شأنها تحسين وضع المرأة وتعزيز مشاركتها الاقتصادية، لا سيما في المجالات الواعدة.

كما أعرب الوفد عن إعجابه بالجهود المبذولة من قبل المجلس الأعلى للمرأة لدعم مشاركة المرأة البحرينية في مجالات الحياة العامة المختلفة، مؤكدين ثراء تجربة مملكة البحرين في إرساء الأسس المتينة المعززة لوضع المرأة في شتى المجالات.

وفي ختام اللقاء أعربت مساعد الأمين العام عن تطلع المجلس الأعلى للمرأة للتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية والسفارة الأمريكية لدى مملكة البحرين، لتعزيز التعاون في المستقبل في الموضوعات المشتركة ذات العلاقة بتقدم المرأة في كلا البلدين.