وقعت جمعية سيدات الأعمال البحرينية مذكرة تفاهم مع جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية يوم الأثنين الموافق 6 سبتمبر 2021 بهدف تحقيق التعاون المشترك والترويج لرواد الأعمال وسيدات الأعمال بالإضافة لتنمية العنصر البشري بمملكة ‏البحرين.

وتعتبر الاتفاقية خطوة مهمة في سبيل تعزيز العلاقات والتعاون بين الجهتين نظرًا لوجود العديد من ‏الكوادر المميزة التي عن طريقها يمكن الوصول للأهداف المرجوة من تطوير وتنمية بصورة عامة وتطوير دور المرأة في التجارة ‏والاستثمار والأعمال بصورة خاصة.‏

وقع الاتفاقية عن جمعية سيدات الأعمال السيدة أحلام جناحي رئيسة الجمعية وعن جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية السيد أحمد عطية - رئيس مجلس الإدارة. حضر التوقيع على الاتفاقية عدد من اعضاء مجلس إدارة البحرين للتدريب مع بعض عضوات الجمعية.



وبهذه المناسبة قالت سيدة الأعمال أحلام جناحي أن الجمعية تنوي المضي قدما ‏في ‏سبيل تحقيق أهدافها وبرامجها لخدمة العضوات، والتعاون مع الجهات الاهلية والمؤسسات ‏الاقتصادية من خلال برامج التدريب والتأهيل المتنوعة التي تهدف إلى تزويد المرأة بالمهارات والتوجيه والتدريب اللازم لتكون قادرة على تأسيس أو إدارة مشاريع صغيرة أو الدخول في مجال ريادة الأعمال وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

من جانبه، صرح السيد أحمد عطية رئيس مجلس الإدارة بأن جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية رائدة في مجال التنمية البشرية وتعمل على تشجيع ودعم المرأة، وتصب كل جهودها بشكل دائم لتحقيق الاستدامة والتوازن بين الجنسين فيما تطرحه من برامج ومبادرات. كما أشاد عطية بالتعاون الذي سيجمع بين الطرفين خلال المرحلة المقبلة، حيث أن الجمعية متخصصة في مجال التنمية البشرية وسيكون لها دور كبير في تدريب الأفراد والمؤسسات في مجال تطوير المهارات بما تمتلك من مدربين وخبراء ومتخصصين، وستساهم بشكل كبير في تدريب وتطوير العنصر البشري بما يعزز من استمرارية المشاركة الشاملة في تنمية وخدمة المجتمع البحريني.