أعلنت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء أسماء الفائزين في التحدي الإبداعي الذي طرحته الهيئة لطلبة مملكة البحرين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 12 عامًا وذلك بالتعاون مع مؤسسة Clever Play، وبحسب نتائج التقييم التي شارك فيها نخبة من الفنانيين والمختصين، جاءت الطالبة دانة الصفار بالمركز الثالث والطالب علي خنجي بالمركز الثاني والمركز الأول كان من نصيب الطالبة حب المسقطي، حيث تفوقوا على أكثر من 40 مشاركًا آخر ممن تأهلت أعمالهم للمرحلة النهائية في تحدي مسابقة الفن الفضائي، وهي مسابقة فنية يستشرف من خلالها تصور الطلبة للنشاط البشري في الفضاء والتطبيقات المثيرة لعلوم الفضاء.

مثلت المشاركات الفنية الفائزة الرغبة لإستكشاف الفضاء وعكست طموح الشباب وخيالهم المبدع، وقد شهدت المسابقة التي كانت عبر الإنترنت عروض متنوعة للفن الفضائي تظهر عجائب الكون الذي أبدعه الخالق القدير سبحانه.

حصل الفائزون على هدايا من STEM بالإضافة إلى هدايا تذكارية من الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء. والمهم أنهم اكتسبوا الثقة النفسية في قدرتهم الإبداعية الفريدة و الإيمان بأن ما يمكنهم تخيله يستحق السعي لتحقيقه.



حول نجاح هذه الفعالية قال سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري ، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء: "أهنئ الفائزين على عملهم الرائع، وأود أيضًا أن أشكر كل من أرسل مشاركته لأن الأمر لا يتطلب الإبداع فحسب بل الشجاعة لإظهار عملهم ليراه العالم. نأمل أن يظلوا على مسار تحقيق أحلامهم بنفس الحماس. ونؤكد أن الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ستقدم دعمها دائمًا للمبادرات التعليمية التي تجعل من طلبة مملكة البحرين أكثر قدرة على المساهمة في مجالات علوم المستقبل. الأمر الذي يشعر بالارتياح هي الطريقة التي يستجيب بها الأطفال والشباب لجهود الترويج لعلوم الفضاء وكيف لها أن تكون مصدر مثير للفضول وملهم".

إذا كنت ترغب بمشاهدة الأعمال الفنية الخاصة بمسابقة الفن الفضائي ومواكبة آخر المستجدات حول المسابقات والأحداث الخاصة القادمة المستوحاة من الفضاء، تفضل بزيارة NSSA.gov.bh أو تواصل عبر حسابنا على الإنستغرام @nssa_bh أو تواصل مع شريك STEM للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، مؤسسة كليفر بلي للتعليم والتدريب @clever.play .