اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مقر بعثة مملكة البحرين لدى الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور رياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين الشقيقة، وذلك على هامش انعقاد أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وخلال الاجتماع؛ أكد سعادة وزير الخارجية على عمق العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة فلسطين الشقيقة، والتي ترتكز على دعائم صلبة من الاحترام والتقدير المتبادل، معربًا عن اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه العلاقات من تطور ونماء في ظل حرص قيادتي البلدين على الارتقاء بمستويات التعاون إلى آفاق أوسع بما يلبي التطلعات المشتركة.

كما جدد سعادته التأكيد على موقف مملكة البحرين الداعم والثابت للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لمبادرة السلام العربية وعلى أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

من جانبه؛ أشاد الدكتور رياض المالكي بمواقف مملكة البحرين الداعمة للقضية الفلسطينية، مثمنًا مساندة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، معربًا عن تقديره للعلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وحرص البلدين على تنمية التعاون الثنائي بما يخدم مصالحهما المشتركة، متمنيًا لمملكة البحرين دوام الرفعة والازدهار.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تطورات الأوضاع السياسية في المنطقة، ومستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، والسفير جمال فارس الرويعي، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والوفد المرافق لسعادة وزير الخارجية.