أقامت الجامعة الخليجية لقاءً تعريفيًا لطلبتها وطالباتها المستجدين في الفصل الخريفي بجميع التخصصات المطروحة بالجامعة وذلك في القاعة الكبرى بمقر الجامعة الخليجية في سند بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مهند المشهداني ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور هشام المرصفاوي وعمداء الكليات و أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

وبدأ اللقاء بكلمةٍ ترحيبية ألقاها سعادة رئيس الجامعة البروفيسور مهند المشهداني رحبَّ فيها بالطلبة مؤكدًا أن الجامعة وفي ظل هذه الفترة الاستثنائية تسعى من خلال تنظيم هذا اللقاء إلى توطيد العلاقة بين الطلبة وإدارة الجامعة وأساتذتها والتعرف على جميع اللوائح التنظيمية بالإضافة إلى الإطلاع على حقوقهم وواجباتهم، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا مليئًا بالتوفيق والنجاح.

و أوضح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور هشام المرصفاوي اللوائح والسياسات والإجراءت التنظيمية بالجامعة، مبينًا أن الجامعة دائمًا ما تعتز بطلبتها المميزين أكاديميًا وتقدم لهم كافة الدعم والمساندة للمواصلة في طريق الإنجاز.



و شاركت الطالبة المتفوقة عفاف محفوظ من كلية الهندسة في تقديم كلمة حول رحلتها التعليمية طوال السنوات الماضية في الجامعة الخليجية، موجهة شكرها وتقديرها لجميع أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة على جهودهم المبذولة الرامية لتقديم خدمات تعليمية ذات جودة عالية.

و قدمت الأستاذة لطيفة صويلح من فريق مشاريع الأمل كلمة للطلبة عرفتهم من خلالها على صندوق الأمل والمبادرات المميزة التي يقدمها بهدف خدمة وتشجيع الطلبة والشباب، حيث وقعت الجامعة الخليجية مؤخرًا أتفاقية تعاون معهم، وذلك انطلاقًا من رؤية الجامعة الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة، وبحث سبل التعاون البناء، ورسم شراكات وطنية مع مؤسسات المجتمع المحلي بما يعود بالنفع على الطلبة والمجتمع.

كما تضمن اللقاء فقرة تعريفية بأقسام الجامعة المختلفة، بينت خلالها مديرة وحدة القبول والتسجيل براء السامرائي سياسات وقوانين الجامعة الخليجية المتعلقة بالطلبة بدءًا من عملية تسجيل المواد، مرورًا بالحذف والإضافة ونظام الإنذارات والإمتحانات ونظام التظلم والغش إنتهاءً بالتخرج .

ومن جانبها، استعرضت الأستاذة علا علي من وحدة الخدمات الطلابية كافة الخدمات التي تأتي بهدف تقديم الدعم اللازم للطلبة في الجانب التعليمي وكذلك في الجانب الترفيهي والرياضي إضافة للفعاليات التي تقيمها الوحدة بالتعاون مع الأقسام الأخرى في الجامعة.

و أوضح مدير قسم تقنية المعلومات الأستاذ علي منصور الخدمات الإلكترونية التي يقدمه القسم وكيفية الوصول إليها، إضافة لنظام ومنصات التعلم الإلكتروني والمكتبة الإلكترونية و وسائل التواصل مع القسم في حال وجود أي صعوبات تقنية أو استفسارات.

إضافة لذلك فقد تم تكريم أعضاء مجلس الطلبة للعام الأكاديمي 20-21 وذلك لجهودهم المبذولة طوال العام الماضي، والتي ساهمت بشكل كبير في دعم الأنشطة الاثرائية والحياة الطلابية.

واختتم اللقاء بفقرة ترفيهية تضمنت مسابقات وجوائز للطلبة وكذلك جولة حول مرافق الجامعة، بهدف تعريفهم على مختلف الأقسام وخدماتها وتعزيز أواصر التواصل والتعارف بين الطلبة والموظفين.