وقَّعت جامعة البحرين، مع سفارة جمهورية كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين، مذكرة تفاهم لمواصلة أعمال "معهد الملك سيجونغ" في تعليم اللغة الكورية لطلبة جامعة البحرين.

ووقع الاتفاقية عن جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة رئيس الجامعة، وعن سفارة جمهورية كوريا الجنوبية السفير الكوري لدى مملكة البحرين هاي كوان تشونغ، وبموجب هذه الاتفاقية سوف يواصل معهد الملك سيجونغ أعماله لتعليم اللغة الكورية في جامعة البحرين.

وحضر توقيع الاتفاقية من جانب جامعة البحرين كل من: القائم بأعمال نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد عبدالله باقر، ومديرة مركز اللغة الإنجليزية الدكتورة غادة أحمد جاسم، ومساعد البحث والتدريس بكلية التعليم التطبيقي مريم علي أبو الفتح، وحضر من جانب سفارة جمهورية كوريا السكرتير الثاني والقنصل بالسفارة جي هون جونغ، والإدراية ومدرسة معهد الملك سيجونغ شان لي في جامعة البحرين.



وصرَّح رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة أن كوريا الجنوبية قطعت أشواطاً مهمة في التقدم على جميع الأصعدة، ومنها الصعيد التربوي، والتكنولوجي، وباتت تستقطب قطاعات من الطلبة والمهندسين والمبرمجين، لتغذية صناعاتها التكنولوجية عالية الجودة، مشيراً إلى أن جامعة البحرين ترغب في منح طلبتها الفرصة للتعرف على اللغة والثقافة الكوريتين، لما في ذلك من فتح آفاق جديدة أمامهم.

ومن جانبه، عبر السفير الكوري تشونغ عن سعادته للتعاون القائم، وقال: "إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أكون جزءًا من حفل التوقيع"، مؤكداً أنه "يلحظ زيادة اهتمام الشعب البحريني باللغة والثقافة الكوريتين مؤخراً". وقال: "إنه يأمل في أن يؤدي بناء مثل هذه العلاقات مع أكبر جامعة في مملكة البحرين إلى ربط الناس بعمق بالثقافة الكورية، وإلى فتح المزيد من المسارات في أفق التبادلات الأخرى، ذات القيمة الأكبر، وفي جميع مجالات الحياة".

يذكر أن جامعة البحرين، افتتحت معهد الملك سيجونغ لتعليم اللغة الكورية في الجامعة، في أكتوبر من العام 2017م، بعد توقيع مذكرة تفاهم مع سفارة كوريا الجنوبية لدى البحرين في يونيو من العام 2017م.